المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 26-03-2018 03:04 مساءً 8.5K
المصدر -  استكملت بلدية محافظة الجبيل ممثلة في إدارة الحدائق و التشجير، مؤخرا أعمال تزيين الميادين والشوارع والحدائق والتقاطعات و الجزر الوسطية بالمحافظة بأكثر من 50.000 ألاف زهرة ووردة موسمية لتزيين وزراعة 3000 شجرة بالمحافظة .

حيث تم تكثيف زراعة الزهور في الجزر الوسطية والجانبية والمثلثات والشوارع الرئيسية والحدائق والساحات حيث وصلت أعداد الزهور إلى 50 ألف زهرة الحولية، بالإضافة إلى زراعة 3000 شجرة في شوارع والميادين والتقاطعات بالمحافظة وكذلك استمرار عملية تقليم الأشجار وتنسيقها واستبدال التـــربة وتمديد شبكات الري الحديثة في جميع مواقع المحافظة.

و يجري حالياً العمل على تنفيذ عدد من الساحات البلدية والملاعب في المحافظة لها وسينتهي العمل من هذا المشروع خلال فترة قريبة ويتضمن إنشاء عدد 3 ملاعب داخل المحافظة، كما قامت البلدية بتأهيل وتطوير الدوارات الحدائق والكورنيش من الناحية الجمالية ، إضافة الى تركيب المجسمات الجمالية بها وزراعة محيط المجسمات بالزهور الموسمية وكذلك صيانة ألعاب الأطفال وعمل غطاء جمالي لحماية من أشعة الشمس في الحدائق و الكورنيش و تستخدم البلدية العديد من أصناف الزهور للتنويع والتجديد.

وأبانت بأن هناك مشروع إنشاء عدد من الحدائق الجديدة في مخطط الجوهرة ومخطط الحمراء ومخطط الخالدية ومخطط ضاحية الملك فهد بالجبيل، ولفتت الى أنه تم توجيه إدارة الحدائق والتشجير بالعمل على استمرارية زيادة المسطحات الخضراء والحدائق العامة في المحافظة.

وستقوم البلدية بالتعاون مع المواطنين بتخصيص أيام من كل شهر يفسح فيها المجال للعمل التطوعي وإشراك المتطوعين في أعمال الزراعة والتشجير وذلك بهدف ترسيخ ثقافة أهمية الشجرة في حماية البيئة، داعية المواطنين الى التعاون للحفاظ على هذه الأشجار و الشتلات خدمة لصالح العام .