المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 29-01-2017 06:13 مساءً 7.5K
المصدر -  أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي لا تتفق مع القيود الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه المهاجرين، مؤكدة "اتخاذ اللازم" إذا أثرت هذه الإجراءات على مواطنين بريطانيين.

وأوضح مسؤول في رئاسة الوزراء البريطانية أن السياسة الأمريكية حيال المهاجرين أمر يخص الإدارة الأمريكية، "كون بريطانيا لا تقر هذا النهج ولا يمكن أن تتخذه".

كانت ماي قد رفضت إدانة قرار ترامب القاضي بتعليق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة.

وردا على سؤال حول موقفها من قرار ترامب، اكتفت ماي خلال مؤتمر صحافي عقدته في أنقرة مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، بالقول إن الولايات المتحدة مسؤولة عن السياسة الأمريكية بشأن اللاجئين، والمملكة المتحدة مسؤولة عن السياسة البريطانية بشأن اللاجئين.. مضيفة "سياستنا بشأن اللاجئين هي أن يكون لدينا عدد من البرامج التطوعية لإحضار اللاجئين السوريين إلى بلادنا، وبخاصة الأكثر ضعفا، وكذلك توفير مساهمات مالية كبيرة لدعم اللاجئين في الدول المحيطة بسوريا".

وبموجب القرارات الأمريكية الجديدة، فإن المواطنين البريطانيين الذين ينحدرون من الدول السبع التي شملها قرار ترامب يوم أمس السبت "سوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن وإيران"، لن يكون بإمكانهم دخول الولايات المتحدة، حتى وهم يحملون جوازات سفر بريطانية.