المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
قسم الرعاية المنزلية بمستشفى الملك فهد بجدة يقيم دورة " مستشفاكم فى منزلنا "
بواسطة : 26-03-2018 11:15 صباحاً 14.3K
المصدر -  

أفتتح صباح امس الأول سعادة الدكتور عبد الرحمن بخش مدير المستشفى الدورة التدريبية والتثقفية التى أقامها قسم الرعاية المنزلية تحت مسمى "مستشفاكم فى منزلنا" برفقة الدكتور نصر الدين شريف رئيس القسم وبحضور عدد من مديرى الأقسام بالمستشفى.
حيث تأتى هذه الدورة ضمن خطة المستشفى التطويرية والتى تسعى من خلال إدارتها ومنسوبيها لتقديم الخدمات الصحية المتطورة والمتامشية مع المعايير الدولية للقطاع الصحى، ليس هذا وحسب بل تتسع دائرة إهتمامها بالبُعد الإجتماعى من خلال الإستراتيجية العامة لوزارة الصحة تماشياً مع رؤية المملكة الهادفة لمستقبل افضل.
وقد صرح الدكتور نصر الدين شريف أن الدورة قدمت رؤية واضحة عن الرعاية المنزلية مما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة وتحقيق اعلى قيم التميز، ويتطلع القسم في هذا العام إلى تطوير آلية العمل بما يتماشى مع أهداف هذا الصرح الطبي الشامخ، وكذلك قد تم تسليط الضوء على حالات الطب المنزلي المختلفه وكيفية التعامل معها في مرحلة ما قبل المستشفى بالإضافة الى مرحلة تأهيل المريض.
وأضاف الدكتور شريف أنه قد شارك في هذه الدورة ١١ متحدثاً من نخبة من أطباء مستشفى الملك فهد ومن الجامعات السعودية، حيث تم فيها التعريف فيها بالأسس العلميه الحديثة للتعامل مع مختلف الحالات، كما عقدت ورشة عمل متخصصة في حالات الجروح.
و أشار الدكتور نصر الدين إلى أن الهدف الأشمل والأعم هو الإرتقاء برفع مستوى أداء العاملين لقسم الرعاية المنزلية تماشياً مع خطة المستشفى لرفع كفاءة الكوادر الصحية فى شتى التخصصات لتكون جزء من منظومة الإنجازات التى تشهدها المستشفى .

image

image