المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

بهدف تعزيز قدرات التحدث باللغة الإنجليزية ومواكبة رؤية 2030

نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 25-03-2018 12:40 مساءً 8.6K
المصدر -  ‏


نظم نادي الحي بالدرب للبنات مؤخراً المسابقة السنوية الأولى للتحدث بطلاقة والتي استهدفت جميع مرتادات برامج اللغة الانجليزية في النادي من جميع الأعمار إضافة للخريجات من كلية التربية بالدرب وجميع الطالبات في مدارس البنات وذلك بهدف تعلم الطريقة الصحيحة للتحدث والكتابة باللغة الإنجليزية.

وجاءت نتائج التصفيات النهائيات للمسابقة والتي عقدت في مساء يوم الأربعاء الماضي الرابع من شهر رجب 1439هـ معلنة عن فوز سمية العتودي بالمركز الأول في المسابقة فيما حققت المركز الثاني مناية علي الشقيقي وجاءت في المركز الثالث مريفة مجوي الحدري.

وحصلت الفائزات بالمسابقة على كبونات شرائية من درعة للعطور والعربية للعود مقدمة من مكتب تعليم الدرب بنات متمثلا في قسم توجيه وإرشاد الطالبات إضافة للعديد من الجوائز المقدمة مِن إدارة نادي الحي بالدرب بنات.

وأعربت المشرفة المتطوعة لبرنامج تعلم للحياة في النادي الأستاذة ميعاد رشيد الدربي ومنفذة البرنامج والمشرفة عليه والحاصلة على ماجستير المناهج وطرق التدريس المرتكز على تقنيات التعليم النشط والمدربة المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني عن شكرها لجميع المشاركات والقائمات على نجاح المسابقة بداية من مديرة النادي الأستاذة عطرة محمد أبو حوساء ومشرفة قسم توجيه وإرشاد الطالبات بمكتب تعليم الدرب الأستاذة مريم عيسى ال علي وجميع العاملات في النادي ومكتب التعليم.

فيما تطرقت الدربي للحديث عن أهداف هذه المسابقة السنوية والرامية إلى تعزيز قدرات التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة واحترافية في أجواء تنافسية رائعة مع الاحتفاظ بالروح العالية، إضافة للإسهام في تطوير الطالبات وإعدادهن للمستقبل في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، كما أسهمت المسابقة في زيادة عدد الترددات على النادي حيث وصل عدد المشاركات في المسابقة والبرامج المصاحبة لها 60 مشاركة.

من جانب آخر أعربت مدربة اللغة الانجليزية المتطوعة في النادي وإحدى منفذات المبادرة والحاصلة على بكالوريوس أدب انجليزي من جامعة جازان والمدربة المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الأستاذة حاجة العبد الله عن سعادتها البالغة بهذا التفاعل والنتائج التي حققتها المبادرة.

وأوضحت العبدالله مراحل التنفيذ والتي حوت ثلاث مراحل حيث تناولت المرحلة الأولى وضع المحاور والتنسيق مع لجنة التحكيم من مشرفات اللغة الانجليزية بمكتب تعليم الدرب، فيما شملت المرحلة الثانية من المبادرة توزيع استمارات الاشتراك وتنظيم ورش عمل لتعلم الطرق الأكاديمية للكتابة باللغة الانجليزية وذلك وفق الأساليب الأدبية أوالسردية في ضوء المواضيع التي تم تحديدها مسبقاً لاختيار المشاركين منها، لتختتم المبادرة في مرحلتها الثالثة بعقد التصفيات النهائية وفوز 3 مشاركات في المسابقة.


الجدير بالذكر أن نادي الحي بالدرب للبنات بدأ بفتح باب التسجيل لبرنامج "تعلم للحياة" لتعليم اللغة الانجليزية والذي تقدمه المدربة الأستاذة ميعاد الدربي داعية الراغبات في الاستفادة من البرنامج من كل المراحل الدراسية للتسجيل.