المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 24-03-2018 10:59 صباحاً 37.7K
المصدر - إعداد المحررة  
اليوم تقف صحيفة غرب السعودية شامخة في دورها الوطني المستمر, سواء عبر حضورها في مواقع التواصل الاجتماعي ، أو عبر الصحافة الإلكترونية .
ومن منطلق حرصها على أداء رسالتها الإعلامية كما ترجو ، سعت لإستقصاء الآراء لمعرفة ردود فعل متابعيها حول ماتقدمه ، لتستشف من هذه الردود معيناً يدعمها ويحفزها للإستمرارية ..
فكانت هذه الآراء وهذه الردود التي نُثمنها : .



.

بدأ الحديث عن هذا الموضوع مع المدير العام لصحيفة ( غرب ) عضو الإتحاد الدولي للصحافة العربية عضو الإتحاد السعودي للإعلام الرياضي الإعلامي الأستاذ محمد الياس نوح
حيث أستهل حديثه عن البرامج والخطط المدروسة بعناية ودقة فائقة التي ترسمها وتنفذها الصحيفة إبتداء من نشر الأخبار بكافة أقسامها ونقلها بمصداقية للقارئ ، والتي تهتم بشأن الوطن والمجتمع في كافة المجالات والأ نشطة من المؤتمرات والفعاليات والرياضة والحوارات وغيرها بكافة أقسامها وفروعها، ونقلها من خلال فروعهم المنتشرة في الوطن الغالي وخارجه عبر المراسلين .

بالإضافة لتبني صحيفة " غرب " تدريب الجامعيين من طلاب وطالبات المملكة ، واحتوت الكثير منهم من خلال برامجها النظرية والميدانية .
والمساهمة في المسئولية المجتمعية لخدمة الطلاب وأبناء المجتمع وتقدم لهم الحوافز وتشجيعهم لخدمة الوطن وتبعث في نفوسهم حب الوطن من خلال برامج عديدة ..

وأفادت الدكتورة نهى الحربي مذيعة القناة الثقافية السعودية، صحيفة غرب الإخبارية بطعم الوطن أن هذه الصحيفة تميزت بتركيزها على تطبيق روية 2030 في اكثر من جانب ، ووجهت رسائلها عبر اليوتيوب والمقاطع المرئية الى المبتعثين والمبتعثات داخل المملكة وخارجها إلى أهمية تبني المسؤولية الجماعية للرقي بالوطن وبنائه، كذلك حرصت على تبنت المبادرات الإجتماعية وساهمت في تسخير الطاقات الشبابية من المبتعثين والمبتعثات في التعامل مع جميع الفئات والاديان والجنسيات .

وشكر الدكتور مصطفى بلجون مدير عام الشؤون الصحية بمكة المكرمة وجود صحيفة غرب الإلكترونية الدائم وتغطياتها الإعلامية المميزة بجميع وسائلها في التواصل الاجتماعي، والتي أدت إلى تنوع وظائفها من توجيه وتثقيف للمجتمع والفرد ، وتحقيق الاتصال بين الفرد والمجتمع .

وذكرت الإعلامية والكاتبة فاطمة العثمان من الخرج أن غرب تميزت على مدار 24ساعة بنشاطها في نقل الاخبار والتصاريح الأخبارية والعديد من الميزات وفتحت صفحاتها لجميع الأعمار والفئات ، وتبنت مهاراتهم الإعلامية والصحفية .

وأكد الأستاذ أحمد السعدي كبير المدربين والمشرف العام أن الصحيفة على أتم الأستعدادلعمل ورش عمل ، وتأسيس المهارات الإعلامية والصحيفة لكافة المبتدئين من أبناء الوطن، ولمواصلة ورش العمل للتأسيس الإعلامي والصحفي للمبتدئين الصحفيين في الصحيفة ، كذلك غرب مستمرة في وضع بصمة التميز في كافة مجالاتها .

وحول تواجد غرب في جمعية الثقافة والفنون ، شكرها الموسيقار السعودي محمد المغيص على تواجدها وحرصها وتبنيها للحركة الفنية والأدبية بشكل دائم .

كما أشاد الإعلامي والكاتب وممثل إذاعة ومسرح تلفزيوني الأستاذ هاني المدني بغرب بقوله شهادتي مجروحة فيها ، صحيفة مجبولة بتراب الوطن وعين الوطن وأحساس المواطن .

ووصف الأستاذ سامي يوسف غرب بأنها شاملة وتمتاز بالمصداقية والتعامل الراقي مع كُتابها.وتغطي كل اهتمامات القراء والمتابعين لها بكل شفافية ، كما انها منوعة في اخبارها مابين اخبار عربية عالمية ورياضية وسياسية واخبار تقنية ومقالات وفيديوهات .

وذكرت الطالبة ابتسام القحطاني المبتعثة بأمريكا أن غرب تنقل دوماً مشاعر وكلمات الطلبة. المبتعثين والمبتعثات في شتى دول العالم ، واكد ذلك الطالب عبدالرحمن آل قيس المبتعث بقوله: صحيفة غرب مع المبتعثين، وأبناء الوطن وذلك عبر وسائل التواصل الإجتماعي لغرب وعبر إعلاناتها المبوبة الورقية .

ويوافقه الحديث الإعلامي الأستاذ سمير السروري والإعلامي الأستاذ عبدالرحمن المنصور حول تصاميم غرب وماتطرحه في إعلاناتها الورقية من مضمون مميز ونقل فوائد عديدة للقارئ ، متوقعاً المنصور بأنها سوف تنافس كبرى إصدارات مثيلاتها من حيث الدقة في التصميم والتنظيم الرائع والتنسيق الجميل والمحتوى الوطني الذي تضمن دور الصحيفة الوطني اتجاه الوطن بلا مبالغة وبطريقة موضوعية .

ويبقى إثراء العقول بالمناشط الثقافية الإبداعية مهمة غرب الدائمة والتي تسعى بوسائلها الإعلامية المختلفة بتقديم برامج حيوية تنموية لها تأثيرها الواضح على شرائح المجتمع باختلاف بيئاتها ليتحقق من خلاله التوافق النفسي والاجتماعي والثقافي بين أفراد المجتمع ، ويبقى إعلام غرب ذا صبغة خاصة متعلقة بمنظومة من القيم والأخلاق تمثل نهجاً إعلامياً وطنياً متميزاً ، يمكن اعتباره رافداً لايجف لكل من أراد أن يخوض في مجالاته المختلفة .