المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
عادل نايف الحربي - القصيم
بواسطة : عادل نايف الحربي - القصيم 21-03-2018 07:27 مساءً 36.1K
المصدر -  
قام طلاب من منسوبي كلية العلوم بجامعة القصيم بقيادة الوليد طلال الحربي مساء اليوم الأربعاء الموافق 4/7/1439 بزيارة لمربط سيوف نجد للمالك عبدالله بن غزاي ابن ناحل في محافظة البكيرية .
وقد أطلعوا على مرافق المربط والتعرف على الخيول بكافة أنواعها وأعمارها ، كما قام عددا من الطلاب بتجربة ركوب الخيل ، وقدم الفارس غازي ابن ناحل عرض عن مهارات اللعب مع الخيول وشرحً وافياً بما يتعلق بانواع الخيول ومايميزها عن بعضها البعض .
وكما رحب بن ناحل بجميع الزوار لمربط سيوف نجد وإنه على أتم الإستعداد بإستضافة لجميع الدوائر الحكومية والطلاب بجميع المراحل وعلى إستعداد تام للمشاركة بالمهرجانات بالقصيم وخاصه بما يخدم محافظة البكيرية .
والجدير بالذكر بأن مربط سيوف نجد له إستضافات لمراكز ومدارس عديدة وأيضاً له مشاركات في مهرجانات البكيرية واليوم الوطني وهو مجهز بفرسانه وتميزه بالخيول العربية الأصيلة ، كما أن الخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعتبر بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول ، وإن الدراسات الحديثة تؤكد أن الحصان العربي هو وليد الصحراء ونتاجها الطبيعي وقد خضع في الصحراء لعملية انتقاء طبيعية صارمة فلم يصمد أمام قسوة الطبيعة إلا الأجود والأقوى والأصلح من الخيول العربية .
وفي نهاية الزيارة شكر بن ناحل حضور منسوبي كلية العلوم بجامعة القصيم المميز والمشرف لمربط سيوف نجد كما شكر مالك الخيل العربيه الاستاذ فهد بن مزعل البيضاني على جهوده التي بذلها في سبيل نجاح هذه الزياره وعندها قدم الوفد شكرهم وتقديرهم لمربط سيوف نجد على حفاوة اللقاء وكرم الضيافة .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image