المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
برنامج تدريبي لإعداد الميسرين لمبادرة "ريادي"
عائشة البلادي
بواسطة : عائشة البلادي 21-03-2018 05:58 مساءً 20.0K
المصدر - تعليم المدينة  نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي - قسم البرامج العامة والتدريب بالتعاون مع إدارة الإشراف التربوي / قسم العلوم الإدارية البرنامج التدريبي لإعداد الميسرين لمبادرة " ريادي " بهدف إعداد جيل ريادي طموحاته عنان السماء ورسالتها إيجاد بيئة تعليمية مجتمعية محفزة لنشر ثقافة ريادة الأعمال والاستثمار وتوليد الفرص ، وتأصيلها بين طلاب التعليم بالمنطقة وتوفير البيئة الحاضنة والملائمة للطلاب ودعمهم للمساهمة في التنمية الاقتصادية ، وفق نماذج معدة لذلك .

ولمدة 3 أيام تدريبية خلال الفترة من 1 ـ 3/7/1439هـ ، في مركز التدريب الطلابي، مستهدفين 70 ميسر من معلمي المرحلة الثانوية بالمنطقة كمرحلة أولى ، حيث قدم هذه الدورات الأستاذ عبد العزيز الجهني والأستاذ ماجد الحربي والأستاذ ياسر الشهري .

بإشراف ومتابعة من مدير ادارة النشاط الطلابي الأستاذ عبد الله الزهراني وبتعاون مع قسم العلوم الادارية بإدارة الاشراف التربوي ممثلة في الدكتور رشيد محمد هاشم رشيد الغزي والزملاء في قسم البرامج العامة والتدريب.

ولقد لاقت الدورات التدريبية تفاعلا رائعا من المشاركين ، سعيا لإكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل وترسيخ ثقافة العمل الحر وتحفيز روح المبادرة والطموح لدى الطلاب.

حيث تناولت الدورات العديد من المحاور من أبرزها التعريف بمبادرة ريادي وقيمها ومسارتها ومشاريعها
كما حظيت الدورة بتنوع الأساليب وتعدد الأنشطة واختتمت بفتح باب الحوار والنقاش والمقترحات.