المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
ولى العهد: يتحدث عن حياته الشخصية ويكشف كيف تعلم الإنجليزية
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 19-03-2018 02:55 صباحاً 15.4K
المصدر -  
كشف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رعاه الله كيف تعلم اللغة الإنجليزية في صغره.
وخلال حواره مع قناة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية، الذي نشرته كاملا، صباح اليوم الاثنين 19 مارس ، لفت سموه إلى أنه تعلم الإنجليزية من مشاهدة الأفلام أثناء طفولته، وأن 70 في المئة من المواطنيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما كانوا يفعلون مثله.

وأوضح حفظه الله ، أن التحدي الأكبر الذي يواجهه هو أن يؤمن الناس بما يقوم به.

وأضاف، أن "في المملكة جيل شاب وفرنا له ما يلزم من صحة وتعليم".

وحول حياته الشخصية، قال سموه : "حياتي الشخصية شيء أود أن أحتفظ به لنفسي، ولا أحاول لفت الانتباه لها، وإذا أرادت بعض الصحف أن تشرح شيئاً عن ذلك، فالأمر متروك لهم".

وتابع، "أنا شخص غني ولست فقيراً، فأنا لست غاندي أو مانديلا، وعضو من الأسرة الحاكمة التي كانت موجودة منذ مئات السنين قبل تأسيس المملكة العربية السعودية. وحياتي الشخصية هي نفسها كما كانت قبل 10 أو 20 سنة، لكن ما أفعله كشخص أنني أنفقت جزءاً من مدخولي الشخصي على الأعمال الخيرية، أنفقت ما لا يقل عن 51% على الناس و49% على نفسي.
أنا شخص أعمل من بعد الظهر حتى آخر الليل مع زملائي الوزراء في مكتبي".

ووصفت الصحفية الأمريكية نورا دونيل، التي أجرت الحوار معه في الرياض، قبل أيام، الامير محمد بن سلمان بأنه أقوى قائد عربي على مدى جيل كامل.

هذا ويأتي توقيت نشر حوار ولي العهد السعودي قبل يوم من زيارته لواشنطن، التي يبدأها، غدا الثلاثاء 20 مارس، ويلتقي خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعددا من كبار المسؤولين الأمريكيين وقادة الكونغرس.