المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
الرعاية المنزلية قيمة إنسانية و بُعد إجتماعى
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 18-03-2018 12:03 مساءً 6.6K
المصدر -  

ينظم مستشفى الملك فهد العام ممثلاً في قسم الرعاية المنزلية بالمستشفى دورة تدريبية يوم الخميس القادم الموافق 5/7/1439هـ ، و التي تقام تحت شعار " مستشفاكم فى منزلنا " برعاية مدير المستشفى الدكتور عبد الرحمن بخش ، و ذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى .
و أوضح الدكتور نصر الدين شريف أن الدورة تسعى لتقديم رؤية واضحة عن الرعاية المنزلية مما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة و تحقيق أعلى قيم التميز ، و يتطلع القسم في هذا العام إلى تطوير آلية العمل بما يتماشى مع أهداف هذا الصرح الطبي الشامخ ، و كذلك سوف يتم تسليط الضوء على حالات الطب المنزلي المختلفة و كيفية التعامل معها في مرحلة ما قبل المستشفى بالإضافة إلى مرحلة تأهيل المريض .
و أضاف الدكتور شريف أنه يشارك في هذه الدورة ١١ متحدثاً من المتخصصين من أطباء مستشفى الملك فهد و من الجامعات السعودية ، حيث يتم فيها التعريف بالأسس العلمية الحديثة للتعامل مع مختلف الحالات ، كما سيتم عقد ورشة عمل متخصصة في حالات الجروح .
كما أشار الدكتور نصر الدين إلى أن الهدف الأشمل و الأعم هو الإرتقاء برفع مستوى أداء العاملين لقسم الرعاية المنزلية تماشياً مع خطة المستشفى لرفع كفاءة الكوادر الصحية في شتى التخصصات لتكون جزء من منظومة الإنجازات التي تشهدها المستشفى .