المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 18-03-2018 06:58 مساءً 13.8K
المصدر -  ضمن الشراكة المجتمعية مع مكتب التعليم بفيفا وبمناسبة اليوم العالمي للكلى نظمت مدرسة الداثري والمخشمي للبنات زيارة لقسم الكلى بمستشفى فيفاء العام وقد كان في استقبالهن مديرة قسم الكلى سميرة جابر ومشرفة العلاقات العامة
قامت مديرة القسم بالشرح للطالبات عن عملية الغسيل الكلوي وطرق احتساب فترة الغسيل لكل مريض تطرقت بعد ذلك إلى أضرار مشروبات الطاقه والغازيات على الكلى وما تسببة من أضرار على الصحة العامة للفرد ومشاكل وأعرض الكلى خلال فترة الحمل وطرق الوقاية منها كما قامت بشرح النصائح العشر لتجنب الإصابة بالأمراض الكلوية عند المرأة والتي هي اولا:- عدم اهمال الالتهابات عند حدوثها .
ثانيا:-اتباع نشاط فيزيائي صحي وممارسة الرياضة .
ثالثا :- ضبط ضعط الدم وتقليل الملح في الطعام .
رابعا :- ضبط مستوى السكر في الدم وشرب السوائل بكمية كافية .
خامسا:- ضبط مستوى نسبة الدهون والكوليسترول .
ساديا :- تجنب العادات الغذائية السيئة وعدم الاسراف في تناول اللحوم .
سابعا :- ضرورة التنويم لحالات عدوى الكلى الشديد او المتكرر وخاصة عند النساء والاطفال .
ثامنا :- اتباع نمط غذائي سليم .
تاسعا :- المتابعة الدورية للعيادات .
عاشرا :- التركيز على العناية الشخصية وتجنب المنتجات غير الصحية . بعد ذلك تم اصطحاب الطالبات في زيارة للمريضات اثناء اجراء الغسيل الكلوي قدمنه خلالها الطالبات باقات من الورود للمريضات مع الدعاء لهن بالشفاء .
وياتي ذلك ضمن حرص مستشفى فيفاء العام بقيادة مدير المستشفى احمد مسعود على بناء شراكة مجتمعية وخاصة مع المدارس للتوعية باضرار مشروبات الطاقة والغازيات على الكلى وصحة الجسم بصورة عامة ضمن فعاليات المستشفى بيوم الكلى العالمي.