المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
377 طفلا يتنافسون في مسابقة" القارئ الصغير" بمعرض كتاب الرياض
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 17-03-2018 03:41 مساءً 9.8K
المصدر -  شهدت مسابقة القارئ الصغير ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب والمقامة في جناح الطفل الذي حمل شعار (ابن طفلا تبني أمة) سباقا تنافسيا لافتا بين براعم المستقبل حيث تم تسجيل أكثر من 377 طفل منذ الإعلان عن المسابقة قبل افتتاح المعرض بأيام وحتى انتهاء التسجيل في يومه الأول .

وأظهرت المسابقة اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ممثلا بوزارة الثقافة والإعلام بالتشجيع على القراءة لأنها طريق تقدم الأمم ورقيها وتضع الجيل على المسار المستقيم الذي يبني مستقبلا زاهرا.

وتضمنت المسابقة ثلاثة مسارات: الأول للفئة العمرية من (4 إلى 7) سنوات وتشمل قراءة 3 كتب هادفة، والثاني من (8 إلى 11) سنة ويتضمن قراءة 5 كتب، والمسار الثالث للأعمار من (12 إلى 15) حيث يتنافسون في قراءة 10 كتب، وتهدف المسابقة إلى تحفيز الطفل على حب القراءة وتنميتها التي تساهم في زيادة القدرة اللغوية والحصيلة المعرفية، وتعطيه قدرة على التخيل وبعد النظر والتفكير، إلى جانب تعويده على المناقشة والسؤال التي تساهم في تفوقه العلمي، وربطه للاهتمام بالكتاب وتحبيبه به.

وأعلنت لجنة التحكيم للمسابقة أنه سيتم تحكيم الفائزين والمناقشة خلال 3 أيام حيث تم تحديد يوم خاص لكل فئة عمرية وفق معايير محددة، فيما سوف يكرم الفائزون في الحفل الختامي للمعرض*