المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر يبعث برسالة إلى أوباما
بواسطة : 18-01-2017 06:56 مساءً 8.5K
المصدر -  أرسل ،خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر 2001 بالولايات المتحدة، رسالة خطية للرئيس الأمريكي باراك أوباما والذي تنتهي ولايته بعد يومين، حسبما ذكر موقع "سي.بي.إس".

وأوضح الموقع أن مصدرا رسميا في إدارة أوباما، لم يكشف عن هويته، أكد وصول رسالة الرجل، الذي يعتقد أنه العقل المدبر للهجمات الإرهابية الدامية، إلى البيت الأبيض، غير أنه رفض الإفصاح عن مضمونها أو حتى تقديم تفاصيل إضافية.

وينتظر خالد شيخ محمد منذ سنوات تنفيذ حكم بالإعدام أصدرته محكمة أمريكية بحقه، بعد أن أدانته بأنه العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، وهي الهجمات التي راح ضحيتها نحو ثلاثة آلاف أمريكي في نيويورك، إضافة إلى عدد آخر في كل من واشنطن وبنسلفانيا.

وأشار الموقع *إلى أن صحيفة "هيرالاد ميامي" كانت أول من نشر معلومات عن الرسالة، وقالت إن شيخ محمد كتبها عام 2014، ولم يتم تسليمها إلى البيت الأبيض إلا بعد أمر وجهه قاضٍ إلى الجهات الأمنية في جوانتانامو.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس أوباما يحق له الاحتفاظ بالرسالة بعد انتهاء ولايته رسميا، بما أنها وصلت إلى البيت الأبيض قبل تسلم الرئيس الجمهوري دونالد ترامب مهامه الرئاسية في 20 يناير الجاري.

ونقلت الصحيفة عن محامي شيخ محمد، ديفيد نافين، قوله إن موكله أورد في الرسالة عن الظلم الذي يتعرض له المسلمون من قبل الغرب وخاصة الولايات المتحدة، وعبر عن رأيه إزاء العقوبات الأمريكية المفروضة على العراق قبل الغزو عام 2003.