المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
إعدام ثلاثة أشخاص يومياً منذ بداية 2017 بإيران
بواسطة : 18-01-2017 05:22 مساءً 7.5K
المصدر -  

أعدمت إيران 57 سجيناً أغلبهم من الشباب، منذ بداية 2017، وفق ما أوردت المعارضة الإيرانية في باريس، بعد إعدام 4 في سجن وكيل اباد الواقع في محافظة مشهد الثلاثاء.

 

وكثفت إيران الاعدامات في الأسبوع الماضي حسب مجلس المقاومة الإيرانية من باريس، الذي كشف إعدام ثلاثة آخرين الإثنين، في سجني ميادواب، وأصفهان، السبت الماضي.

وقال المجلس إن السلطات شنقت 20 شخصاً دفعةً واحدة السبت الماضي أيضاً في سجن غوهرداشت المركزي الشهير في خراج، إضافة سجون لاقان الواقع بمدينة رشت، وسجن ديزالأباد الواقع في محافظة كرمنشاه. وشنقت إيران شابين الأحد في سجن كرمان، أحدهما اعتقل عندما كان في السادسة عشرة من العمر، وفي اليوم نفسه أعدمت السلطات معتقلين آخرين في قزوين، بعد أن أعدمت ثلاثة آخرين أيضاً في المدينة نفسها الخميس 12 يناير(كانون الأول)، وآخر في همدان في اليوم ذاته، وقبل يوم واحد، الأربعاء 11 يناير وشاباً لم يتجاوز عمره 21 سنة في سجن ساري الواقع في محافظة مازندران، على ضفاف بحر قزوين. وبارتفاع العدد إلى 57، وبعملية حسابية بسيطة يتبين أن معدل الإعدامات في إيران منذ 1 يناير(كانون الثاني) يبلغ 3.16، في مؤشر على تحقيقها رقماً قياسياً جديداً ومُفزعاً في سنة 2017.