المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 12-03-2018 05:43 مساءً 9.5K
المصدر -  استقبل فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير الشيخ جابر بن عبدالله الشهري، بمكتبه اليوم المواطن “طلال سعد الشهراني”، بعد موقفه الشجاع والنبيل في إنقاذ فتاة من الاختطاف. حيث قدّم فضيلته شكره وشكر معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، وجميع منسوبي الرئاسة للشهراني على عمله النبيل، وتم تكريمه
بشهادة شكرٍ وهدية رمزية وعدد من إصدارات الرئاسة المطبوعة والإلكترونية. وفي تفاصيل الحادثة ذكر “الشهراني” أنه تمكن من انقاذ طالبة تبلغ من العمر 15 عاماً، من الاختطاف في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير، حيث شعر “الشهراني” بأن هناك خطأ ما يحدث، بعد أن لاحظ وقوف مركبة سوداء من نوع كامري، يستقلها شخص أمام طالبة، خرجت من مدرستها القريبة من المكتبة العامة بأبها أثناء هطول الأمطار، وكانت تنتظر أهلها لاصطحابها، وأحس أن في وقوف الشاب للفتاة ريبة،
فقرر تتبع المركبة الخاطفة،وأضاف الشهراني أنها سلكت المركبة طريق الحزام الدائري بمدينة أبها، لتتجه فجأة نحو عقبة ضلع الرابطة -بين أبها وجازان- وأثناء متابعته للمختطف، شاهد الطالبة وهي تحاول أن تستغيث عبر نافذة المركبة الخلفية.فقام في الحال بإبلاغ الدوريات الأمنية، وتم إجبار سيارة الخاطف على التوقف، حينها خرجت الفتاة من المركبة فوراً، ليهرب الخاطف عائداً نحو أبها، إلا أن الشهراني تمكن وبمساعدة رجال الأمن، من ايقافه وتم القبض عليه من قبل الجهات الأمنية.
ويأتي تكريم “الشهراني”تقديرا لمساهمته مع رجال الأمن وحمايته للفتاة. واستشعاراً من الهيئة للمسؤولية المجتمعية في الحفاظ على الأمن الأخلاقي والمجتمعي، وتشجيع المواطنين المخلصين وأصحاب المواقف النبيلة.
من جهته فقد ثمّن الشهراني هذا التكريم والإحتفاء من قبل منسوبي الهيئة، وقال أنه تاج على رأسه، وذكر أن ماقام به هو واجبه الديني والوطني، وأن المواطن هو رجل الأمن الأول.