المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 12-03-2018 10:44 صباحاً 10.0K
المصدر -  نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يشرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة حفل جمعية رعاية الأجيال الخيرية تحت عنوان "مسيرة أجيال" مساء يوم الأربعاء المقبل 26 جمادى الآخرة الموافق 14 مارس 2018 في قاعة القصر بفندق هيلتون جدة.
وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأجيال الدكتور إبراهيم بن مهنا آل مهنا عن عميق شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة لرعايتهما لهذا الحدث الاجتماعي الأول من نوعه لتكريم الشباب المتميزين وأبرز الداعمين في مجال خدمة الشباب، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر هذه الرعاية وهذا الاهتمام بفئة الشباب فقد عودونا حفظهم الله على وقفاتهم الخيرة ودعمهم المتواصل لجمعية رعاية الأجيال والبرامج الشبابية.
وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأجيال الدكتور إبراهيم بن مهنا بأن الجمعية تميزت بالبرامج التطويرية والمهارية والترفيهية والقيمية التي تنمي الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب وفق رؤية علمية مدروسة وتهيئهم لسوق العمل، مؤكداً بأن "رعاية الأجيال" تعتز بالتعاون المشترك مع رجال الأعمال والقطاع الخاص من أجل مساعدة شباب الوطن أن يشقوا طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم لاسيما أن العمل الاجتماعي عمل تكاملي وتعاوني مشترك لا بد فيه من تكاتف الجهود فيه من الجميع لخدمة المجتمع وأفراده وهذا أقل واجب نقدمه لهذا الوطن المعطاء.
من جانبه، أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان بن عطية المزمومي بهذه الرعاية الكريمة وهذا الاهتمام الكبير من مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وببرامجها في خدمة الشباب، مشيراً إلى أن تنظيم الجمعية لحفل "مسيرة أجيال" يأتي تكريماً للمتميزين الشباب المستفيدين من برامج الجمعية وعرفانا لعطاء رجال وسيدات الأعمال الذين ساروا معنا خطوة بخطوة وبذلوا أموالهم من أجل مساعدة شباب الوطن لصناعة المستقبل فالشباب هم مستقبل الوطن.
وأكد إلى أن اهتمام وعناية ولاة أمرنا بهذه الجمعيات الخيرية والمشاريع الاجتماعية المميزة يأتي انطلاقا من حرصها على بث روح التكافل الاجتماعي والتكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته، مشيراً إلى أن الجمعية استطاعت بفضل الله تعالى ومنته من خدمة أكثر من 5500 شاب خلال العام الفائت فقط عبر مشاريع وبرامج نوعية خاصة بفئة الشباب من أجل أن يكونوا عناصر فاعلة في خدمة المجتمع والوطن وازدهاره.
ودعا د. المزمومي القطاع الخاص ومؤسساته بتفعيل الشراكة المجتمعية بصورة أكبر والعمل الدؤوب لتحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030 خاصة وأنها مرتكزة على عنصر الشباب.
يشار إلى أن جمعية رعاية الأجيال جمعية رسمية تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتُعنى بالاهتمام بالشباب من سن 13 إلى 23 عاماً وتقدم لهم البرامج التطويرية والاستشارية والترفيهية من خلال شراكات وتحالفات استراتيجية.