المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
الذويبي يدشن ملتقى الطائف العلمي للتعريف بمنهجية STEM‏
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 11-03-2018 11:05 صباحاً 7.5K
المصدر -  
نيابةً عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف دشن المساعد للشؤون التعليمية فهاد الذويبي صباح اليوم ملتقى الطائف العلمي للتعريف بمنهجية STEM، وتطبيقاته في الميدان التربوي بحضور مدير مركز تطوير العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات أحمد الشبل والمساعدة للشؤون التعليمية بنات بالطائف مها الزايدي ومساعدي مديري التعليم في عدد من المناطق والمحافظات، وعدد من مديري الادارات ومكاتب التعليم بالطائف والمشرفين والمشرفات وذلك بمسرح الإدارة العامة بحي الفيصلية للبنين وعلى مسرح مبنى الادارات النسائية للبنات عبر الدائرة المغلقة . ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأكد الذويبي في مستهل الملتقى أن تحقيق المكتسبات الوطنية يتطلب أداء صفيا مميزا يتناسب مع المرحلة الحالية، والاهتمام بالمبتكرين والمبدعين، ولذلك جاءت المراكز العلمية لاحتضان المبدعين والموهوبين، مثمناً اختيار الطائف لتنظيم هذا الملتقى، متمنياً أن يحقق أهدافه المنتظرة بإذن الله.

وكان الحضور قد شاهدوا عرضا مرئيا للتعريف بمنهجية STEM العلمية، تلته كلمة لمدير مركز الطائف العلمي محمد الزهراني أوضح من خلالها أن الملتقى يهدف إلى نشر منهجية STEM بين المعلمين والمعلمات وتبادل الخبرات بين جميع الفئات المستهدفة في الميدان التربوي لرفع مستوى الأداء العلمي في المجالات العلمية .

يذكر أن ملتقى الطائف أحد المبادرات النوعية لمركز تطوير العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات في برنامج التحول الوطني، وهو ثالث ملتقى ينفذه المركز بعد ملتقى الرياض وجدة، ويشارك فيه 9 إدارات تعليمية هي إدارة تعليم مكة المكرمة، عفيف، الدوادمي، القنفذة، المخواة، الباحة، القويعية، والليث ، والطائف المستضيفة للملتقى . فيما يهدف الى نشر منهجية STEM بين المعلمين والمعلمات وتبادل الخبرات بين جميع الفئات المستهدفة في الميدان التربوي لرفع مستوى الأداء العلمي في المجالات العلمية وتعزيز قدرة النظام التعليمي لتلبية متطلبات التنمية وسوق العمل تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 .