المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024

بحضور عدد من الزوار والمهتمين

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 09-03-2018 10:55 مساءً 17.0K
المصدر -  
رعى سعادة محافظ خليص الدكتور/ فيصل بن غازي الحازمي مساء اليوم الجمعة ٦/٢١ فعالية جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية-كاوست- والمتمثلة في محاضرة علمية في المجال الزراعي بعنوان (المحاصيل الزراعية في المناطق شحيحة المياه) قدمها الأستاذ/ فايز البركاتي وألقاها البروفسور/ مارك تيستر الباحث بالمجال النباتي والزراعي.

وحضر المحاضرة عدد من الزوار والمهتمين بهذا المجال.

حيث تحدث الدكتور/ مارك عن تجارب علمية قدمتها جامعة كاوست، كما تحدث عن جهود الجامعة البحثية في تقليل اعتماد النباتات على استهلاك المياه وإضافة طعم جيد لها وكذلك فتح مجال تسويق لها في أسواق جدة خاصة .

وفِي نهاية المحاضرة فتح المجال للمداخلات.

بعد ذلك كرم المحافظ الدكتور مارك، وشمل التكريم أيضا مقدم المحاضرة الأستاذ/ علي البركاتي، ورئيس بلدية عسفان المهندس/ عمر العصيمي والإعلامي/ محمد إبراهيم البشري.

كما شرف الدكتور الحازمي تكريم لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص للإعلامي/ رائد البلادي رئيس صحيفة خليص سابقا لجهوده الإعلامية في خدمة المحافظة ولجنة التنمية ، كذلك كرمت اللجنة الطالبة/ رنيم عطية البلادي لحصولها على المركز الثاني في مسابقة الأولمبياد الوطني للرياضيات .

وقد أقامت اللجنة الثقافية أمسيتها الثقافية في المسرح الداخلي برعاية المحافظ وبحضور رئيس النادي الأدبي بجدة/ الدكتور عبد الله السلمي ورئيس اللجنة الثقافية بخليص الأستاذ/ عبدالرحيم الصبحي، وأعضاء اللجنة والمثقفين.

وقدم كلمة اللجنة الثقافية بالنيابة الدكتور/ عبد الله السلمي ثم قدم للأمسية الأستاذ/ محمد الرايقي وأدارها الأستاذ/ سليمان البلادي.

حيث استمتع الحضور الى قصائد عذبة قدمها فرسان الأمسية الشاعر/ ضياء خوجه والشاعر/ مشعل المغربي.

وفِي نهاية الأمسية تم تكريم الشعراء والمشاركين.