المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 09-03-2018 09:46 مساءً 11.9K
المصدر -  شارك مدير مكتب تعليم الدرب الأستاذ جابر بن أحمد مجرشي أمس في انطلاقة فعاليات مهرجان المشي الصحي الذي نظمه مشرف الأنشطة الرياضية المعززة للصحة بالمكتب الأستاذ موسى طواشي ومشرف الصحة المدرسية الأستاذ إبراهيم عباس بالشراكة مع شركة تطوير.


حيث نفذ البرنامج بحديقة المملكة بالدرب وبمشاركة عدد من طلاب مدارس المكتب، ويأتي هذا المهرجان ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية وبرعاية من شركة تطوير للخدمات التعليمية، ليؤكد على أهمية الرياضة والمشي الصحي، وكذلك تنمية المسؤولية الوطنية والاجتماعية، ونشر ثقافة الرياضة والصحة العامة.



وأكد مدير مكتب الدرب الأستاذ جابر مجرشي أن رياضة المشي تهدف إلى تعميق الثقافة الصحية وتعزيز الحس الوطني ونشر الوعي الرياضي بين طلاب المدارس، وتفعيل روح الرفق والرحمة والتآخي بينهم، وتعليمهم الأخلاق الرياضية واحترام الآخرين، واستخدام طاقاتهم في المنافسة الرياضية الشريفة.



وأضاف " مجرشي" أن رياضة المشي تعدّ إضافة مهمة لتحويل المدارس إلى بيئة متكاملة وتشجيع المواهب الرياضية الواعدة التي تدعم الوطن, مبينا الأثر الإيجابي الذي حظيت به الرياضة من الطلبة وأولياء الأمور والأوساط التعليمية والاجتماعية ومدى فعالية هذه المبادرة في إحداث بصمة إيجابية على صعيد تطوير الرياضة المدرسية وفق أعلى معايير التميز والاحترافية.



وأوضح مشرف الأنشطة الرياضية الأستاذ موسى طواشي أن البرنامج النوعي حظي باهتمام واسع بين الأوساط التعليمية كونه يأتي استكمالا للجهود الرامية إلى جعل الرياضة مكونا أساسيا من مكونات العملية التربوية والتعليمية، وأضاف أن الأنشطة الرياضية في مجملها تهدف إلى تنمية الولاء للدين ثم المليك والوطن ونشر تعاليم الدين من خلال النشاط البدني وتوسيع دائرة الثقافة الرياضة المدرسية في المجتمع .