المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
تعليم الطائف يستضيف فعاليات ملتقى STEM العلمي وتطبيقاته في الميدان التربوي
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 08-03-2018 12:20 مساءً 9.1K
المصدر -  
تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، فعاليات ملتقى STEM العلمي وتطبيقاته في الميدان التربوي، خلال الفترة 23-25 / 6/1439هـ، بمقر المركز العلمي بالمحافظة.
وأوضح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف محمد بن عامر النفيعي أن الملتقى يهدف إلى نشر منهجية STEM بين المعلمين والمعلمات وتبادل الخبرات بين جميع الفئات المستهدفة في الميدان التربوي لرفع مستوى الأداء العلمي في المجالات العلمية، ولتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، وتطوير المناهج وأساليب التعليم والتقويم.
وبين النفيعي أن ملتقى الطائف أحد المبادرات النوعية لمركز تطوير العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات في برنامج التحول الوطني، وهو ثالث ملتقى ينفذه المركز بعد ملتقى الرياض وجدة، ويشارك فيه 9 إدارات تعليمية هي إدارة تعليم مكة المكرمة، عفيف، الدوادمي، القنفذة، المخواة، الباحة، القويعية، والليث ، والطائف المستضيفة للملتقى .
وأضاف مدير عام تعليم الطائف أن الملتقى يتضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل حول تعليم STEM في سياق مبادرات التحول الوطني ورؤية 2030م، تعليم STEM وآليات تنفيذه في البيئة المدرسية، ودور تعليم STEM في إعداد وتنشئة جيل من المبدعين والمبتكرين، يقدمها عدد من المختصين من داخل المملكة وخارجها.