المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
جمعية عناية تطلق برنامجاً توعوياً للرعاية الصحية المنزلية لذوي القدرات الخاصة
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 08-03-2018 03:05 مساءً 16.6K
المصدر -  
تستعد الجمعية الصحية الخيرية لرعاية المرضى (عناية) في الأيام القليلة القادمة لإطلاق برنامج الرعاية الصحية المنزلية لذوي القدرات الخاصة بدعم من أوقاف عبد الله بن تركي الضحيان وبشراكة استراتيجية مع مستشفى النخبة.

وقال المدير العام للجمعية الدكتور سلمان المطيري: *إن هذا البرنامج يستهدف ذوي القدرات الخاصة الذين يجدون صعوبة في الحركة للوصول إلى المستشفيات والمراكز الصحية لتلقي العلاج ،وذلك *بتأسيس فرق طبية متخصصة *ومؤهلة، *لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم في المنزل ومتابعة حالتهم وفق برنامج طبي متكامل يلبي الاحتياجات الصحية والنفسية والاجتماعية للمرضى في بيئتهم المنزلية، مما سيسهم في اندماجهم *مجتمعياً، وتأهيلهم صحياً.. مشيراً إلى أن هذا البرنامج يسعى إلى تحقيق رؤية 2030 الهادفة إلى تحويل ذوي القدرات الخاصة من متلقين للمساعدة إلى منتجين وعاملين .

وثمن المطيري دور أوقاف "عبد الله بن تركي الضحيان" في دعم هذا البرنامج ، مشيراً إلى أن أوقاف "عبد الله بن تركي الضحيان" *هي أحد رواد المسؤولية المجتمعية في بلادنا الغالية وقد تكفلوا بالمراحل الأولى لهذا البرنامج ، موجهاً *نداءه لأهل الإحسان من المؤسسات والشركات بدعم هذا البرنامج لضمان استمراره واستدامته.

*ومن جانبه عبر المدير العام لمستشفى النخبة الدكتور وليد بن صالح الطويرقي عن شكره وتقديره لما تقوم به جمعية عناية من خدمة المحتاجين وتقديم العلاج الخيري لهم بما يسهم في رفع المعاناة عنهم، ونشر قيم الاهتمام بالصحة لدى أفراد المجتمع مضيفاً إلى ان المستشفى سيسعى لتعزيز شراكته مع جمعية عناية وتقديم الخدمات الطبية* لمستفيديها كما تقدمها تماماً لعملائها المسفيدين من خدماتها.