المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 07-03-2018 09:36 مساءً 18.7K
المصدر -  زار منسوبي الدفاع المدني مركز جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة للمشاركة بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني لتعريف الأطفال بدور ومهام رجال الدفاع المدني في الحماية ضد المخاطر وتعريفهم ايضاً بأدوات السلامة لترسيخ مفاهيم السلامة العامة ونشر الوعي بأهميتها وضرورتها في المجتمع.

وتهدف هذا المشاركة الى تأصيل ثقافة السلامة لدى شرائح المجتمع، وتوفير وسائل السلامة في المنزل سواءً طفاية الحريق أو كواشف الدخان وسلامة التمديدات الكهربائية والصيانة الدورية للسخانات وتركيب جهاز أمان لتمديدات الغاز وتدريب أفراد الأسرة على كيفية استخدام طفاية الحريق وغيره.

بدأت الزيارة بنبذة بسيط عن الدفاع المدني وتطبيق الإطفاء من قبل الأطفال ومن ثم انتقلوا إلى قاعة الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز للمحاضرات لشرح مفصل عن أنواع الحرائق وأسبابها وطرق الوقاية وكذلك ايضاً أنواع الطفايات المستخدمة لكل نوع من الحرائق وكيفية استخدامها. *

كما أن رجال الدفاع المدني تركوا مجالاُ للمنسوبات والأمهات في طرح الأسئلة والاستفسار للإجابة عليها بشكل وافي وفيما بعد تم أخذ جولة في أرجاء الجمعية من أقسام وفصول للتعرف على الخدمات التي يقدمها المركز لهذه الفئة الغالية.

الجدير بالذكر قيام الزوار بفحص نظام الأن والسلامة للتأكد من حرص المركز على تطبيقها.