المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
جبيرة خشبية للكسور توضع في  سخان ( ابتكار جديد )
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 07-03-2018 06:09 مساءً 11.5K
المصدر -  الأربعاء 07 مارس 2018
عرض مؤتمر دبي الدولي للإسعاف جبيرة خشبية مبتكرة مصنوعة من الخشب من البلاستيك القابل للتحلل خلال 3 أشهر، وتمثل آخر ما توصل إليه العلم في مجال الكسور، وهي طبيعية بنسبة 100%، وهي خفيفة جدا ويصل وزنها إلى جرامات معدودة، وهي اقل في الوزن مقارنة بالجبيرة المصنوعة من الجبس بنحو 10 أضعاف.

وتوضع في سخان درجة حاراته تصل إلى 65 درجة مئوية، حتى تصبح لينة وبالتالي تصبح مرنة، ليتم تشكيلها حسب مكان الكسر، وتستعد العديد من الجهات الصحية الحكومية استخدام هذه الجبيرة في القريب العاجل، حيث تم عمل طلب توريد من إحدى هذه الجهات، وبدأت الإجراءات للتوريد من مرفق طبي آخر.
وتتميز هذه الجبيرة بأنها يتم تسخينها وتركيبها على مكان الكسر خلال دقيقتين منها دقيقة تتعلق بتسخينها في السخان، وأيضا هي سهلة التشكيل بأي طريقة وبالتالي يمكن استخدامها في أي مكان في جسم الإنسان فيه كسر، ولا تتسبب هذه الجبيرة في الحكة على عكس الجبس الذي يسبب حرارة واحمرار للجلد.
كما أنها لا تتسبب رائحة من طول مدة وضعها على مكان الكسر وتساعد على تهوية الجلد، ويمكن أن يتم تصوير الأشعة دون الحاجة إلى نزع الجبيرة، حيث يمكن للأشعة التقاط الصورة لوضع العظام مع وجود هذه الجبيرة.