المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 07-03-2018 04:49 مساءً 8.2K
المصدر -  تزامنا مع اليوم العالمي للدفاع المدني 2018م تحت شعار ( المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ) نظمت الكلية التقنية بنجران بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران محاضرة عن السلامة وطرق الإخلاء لمنسوبي الكلية وذلك بقاعة الأمير مشعل بمقر الكلية نفذها النقيب محمد بن حسن الشهري .

وقد اشتملت المحاضرة على تقديم عرض حول مفهوم السلامة العامة وواجبات مسئولي السلامة في المنشآت بالإضافة إلى عدة نقاط تتعلق بكيمياء الحريق وأنواع وطرق إطفائها وكذلك طرق انتشارها والمواد المستخدمة في إطفاءها كما تم تقديم شرح مفصل عن السلامة في العمل ومخاطر انتشار الدخان وإجراءات التهوية الصحيحة .

كما تضمنت المحاضرة على طرق الإخلاء والبحث ونقل المصابين واشتراطات الوقاية والحماية وتقديم فكرة عامة حول خطط الطوارئ في المنشآت وأهمية الإخلاء ومفهوم الكارثة وخصائصها العامة ومراحلها وأنواعها والآثار الناجمة عنها .


وبين مدير العلاقات العامة والإعلام بالكلية علي بن عبدالله آل عتيق بأن ذلك يأتي ذلك في إطار مشاركة الكلية التقنية بنجران في توعوية منسوبيها مشيراً إلى أن هذه المحاضرات التوعوية لها أثرها الفعال في التوعية بنواحي السلامة الوقائية في الكلية .