المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 06-03-2018 03:40 مساءً 11.4K
المصدر -  
على هامش أعمال مؤتمر الطفل العربي الأول المميز وذوي الإحتياجات الخاصة في أول أيام المؤتمر ٤ مارس ٢٠١٨ م إجتمع معالي نائب وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية والمسؤولين المهتمين بقضايا الطفل من ذوي الإحتياجات الخاصة من الوزارة ومثلهم كلًا من :
د. رضا حجازي نائب وزير التعليم.
د. هاله عبدالسلام وكيل الوزارة للتربية الخاصة.
د. عبدالستار شعبان.
د. هاني رجاء
د. واصف أحمد كابلي رئيس مجلس إدارة مركز نداء الأمل
أ. إحسان صالح طيب مدير عام مركز نداء الأمل.
أ. وسام حسني حلواني مدير الموارد البشرية مركز نداء الأمل
وشارك من منظمات المجتمع المدني ممثلي شركة وصال للتدريب والإستشارات ومثلها رئيس عام المؤتمر الاستاذ / طارق انور شاكر ونائبته الدكتورة آمنة فزاع. والدكتورة / نجوي محجوب وحضر الإجتماع من مركز نداء الأمل سعادة رئيس مجلس الادارة د/ واصف كابلي والأستاذ / احسان صالح طيب مدير عام المركز والأستاذ/ وسام حلواني مدير إدارة الموارد البشرية
والإعلامي مرتضى الزيدي / العراق
ونوقش في هذا اللقاءات من القضايا التي تهم الطفل العربي المميز وذوي الإحتياجات الخاصة وخرج المجتمعون من اللقاء بضرورة عمل مجتمع عربي يسهم في تطوير العمل لهذه الفئة من خلال قيام كيان من ممثلي الدول الأعضاء المشاركة في المؤتمر ومن سينضم إليه مستقبلًا على أن يرفع طلب بهذا الخصوص من مؤسسة وصال لمعالي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية لدراسته ودعمه والمسارعة في قيامه وأبدى معالي نائب الوزير وأعضاء وزارته إستعدادهم لتقديم كل مامن شأنه دعم هذه الفئات وتمكينها من حقوقها .
كما تمخض الإجتماع عن دعوة لإقامة مركز يعني برعاية المعوقين وخاصة مرحلة مابعد وفاة الوالدين أو ممن هم قائمون على رعايتهم وكانت هذه التوصية من أبرز التوصيات التي تبناها المؤتمر فيما صدر عنه من توصيات .
وبعد انتهاء اللقاء العربي قدم رئيس الملتقى د.
طارق أنور درع الإبداع والتمييز للسيدة إيمان غصين على جهودها المبذولة لإنجاح هذا المؤتمر وكتاب شكر وتقدير خاص قدمه لها اللواء راضي عبد المعطي تقديرًا لوطنيتها وإحترامها لبلدها الذي تذكره في كل محفل عربي... وحثها العربي المميز بإنسانيتها وأخلاقها العالية وحضورها البناء في المجتمعات العربية .