المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 3 يونيو 2024
جامعة الطائف تفوز بالمركز الأول في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات 2018
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 05-03-2018 02:25 مساءً 22.5K
المصدر -  
نالت جامعة الطائف، ممثلة بكلية الصيدلة، المركز الأول في المشاركات العلمية والبحثية والتعريفية، ضمن فعاليات الدورة الـ23 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات 2018”.
كما حصدت كلية الصيدلة بجامعة الطائف أربع جوائز مرموقة من المؤتمر، من خلال البحوث المقدمة، إذ حصل الطلاب عبدالعزيز الزهراني، ونواف باوزير، ريان خوتاني على المركز الرابع عن أفضل ملصق علمي بالمؤتمر، كما حصل الطالب إحسان الصيني، على المركز التاسع.
وأوضح عميد كلية الصيدلة بجامعة الطائف الدكتور ماجد الربيعان، أن طلاب الكلية شاركوا ب23 ورقة بحثية، اشتملت على محاضرات ونقاشات وملصقات علمية تحتوي أبحاث وابتكارات صيدلانية، تقدم الحلول والكثير من التحديات في تنمية وتطوير المجتمعات وخدمة الشعوب والبشرية.
وأشار الدكتور الربيعان إلى أن الابتكارات المقدمة من الطلاب جاءت نتاجاً لمبادرة “الطائف تبتكر”، والتي انطلقت بدعم مدير جامعة الطائف الدكتور حسام عبد الوهاب بن زمان، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تجسد توجه جامعة الطائف لتفعيل الدور التنموي لمحافظة الطائف في جميع المجالات، لاسيما العلمية والمعرفية، عبر مبادرتها “الطائف من جديد”.
من ناحيتهم، أشاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة الطائف بتجربة المشاركة في مثل هذا المؤتمر العالمي الذي يجمع نخبة من العلماء والمفكرين، وسعادتهم بالحصول على جوائز متميزة على رغم المنافسة القوية مع جامعات عالمية، مهدين فوزهم إلى الوطن الذي يسر لهم تلقي العلوم والمعارف التي مكنتهم من التميز والتفوق دولياً.
وأعرب طلاب كلية الصيدلة المشاركين عن شكرهم لمدير جامعة الطائف، على الرعاية التي شملهم بها ومتابعته لمشاركتهم في المؤتمر والمعرض، واهتمامه المتواصل بالتحفيز العلمي والبحثي للطالب.
كما أعربوا عن خالص شكرهم لعمادة الكلية، وجميع أساتذتها المشرفين على ما بذلوه من إخلاص وتفان لتحقيق حلمهم بالتفوق والتميز.
وأشاد الطلاب بالدور الفعال والكبير الذي قامت به إدارة العلاقات العامة بالجامعة، من خلال حسن التنظيم والتنسيق والإعداد، ما كان له دور مميز في نجاح المشاركة.
وكان مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات 2018” قد استمر لثلاثة أيام في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض بمدينة دبي، وسط مشاركة عدد كبير من الاختصاصيين و الصيدلانيين والمتحدثين الإقليميين والعالميين، وعدد من الجامعات المرموقة وكبريات شركات الدواء والمستلزمات الصيدلانية المحلية والعالمية.

image

image