المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
آل ذيبان ترعى لقاء  افتتاح الاسبوع الوطني واليوم الخليجي للموهبة والإبداع  بتعليم الخرج
ساره الاسمري
بواسطة : ساره الاسمري 05-03-2018 09:09 مساءً 22.6K
المصدر -  رعت مساعدة مدير التعليم أ. سماح بنت مبارك آل ذيبان وبتنظيم من قسم الموهوبات اليوم الاثنين الموافق 1439/6/17 لقاء افتتاح الاسبوع الوطني واليوم الخليجي للموهبة والإبداع تحت شعار (موهبتي ثروة) بمحافظتي الخرج والدلم بمقر المركز الثقافي بشركة الجامعة الأهلية للتعليم والتدريب بحضور رئيسة قسم الموهوبات أ. هدى الرشيدي ، الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتورة / آمال الهزاع ، قائدة مدرسة الموهوبات المتوسطة بمحافظة جدة آمنة الجهني رئيسة مكتب الدلم أ. هياء العليوي ، رئيسات أقسام الإدارة ، المشرفات التربويات معلمات ومنسقات الموهوبات ، الطالبات المشاركات في إبداع 2018 - طالبات فصول الموهوبات الصف الثالث ثانوي والثالث متوسط - الطالبات المجتازات في المشروع الوطني 2017 - أمهات الطالبات المجتازات. والذي يستهدف جميع فئات المجتمع المدرسي والمحلي ، و كما يهدف اللقاء إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع المدرسي والمجتمع المحيط به ..

بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها الطالبة أحلام المطرود بعد ذلك السلام الملكي .

وألقت مساعدة مدير التعليم أ. سماح بنت مبارك آل ذيبان " كلمتها ( رحبت بالضيوف الكرام وبمديره مكتب التعليم بالدلم و بالقيادات التربوية و بأمهات الطالبات و الطالبات الموهوبات.
ثم تحدثت عن نعمة الموهبة وأن الله سبحانه يهبها لمن يشاء وذكرت أن الموهوبين يحتاجون إلى أشخاص يقدرون موهبتهم ويهتمون بها ليساعدهم ذلك على الإختراع و الإبتكار و للموهوبين مستقبل بارز و أثر بالغ في تطوير الأمه و تقدمها و تفوقها، لذا علينا الاهتمام بهم وتقديم الرعاية النفسية و الصحية و الاجتماعية ووضع البرامج الاجتماعية و الإرشادية، و لنشر ثقافة الموهبة والإبداع على جميع فئات المجتمع تم تخصيص أسبوع الموهبة والإبداع بهدف زيادة الوعي و الاهتمام بالموهوبين و العناية بهم ، وهذا اللقاء يعتبر أحد مظاهر العناية و الاهتمام بهم .
وفي ختام كلمتها وجهت الشكر للقائمين على نجاح هذا اللقاء ممثلا في رئيسة قسم الموهوبات أ.هدى الرشيدي و فريق العمل و جميع اللجان المشاركه .

تلاها تقديم فعاليات المتوسطة العاشرة بإشراف المعلمة عزيزي العبد اللطيف ، ففقرة أوبريت الموهبة .

عقب ذلك بدأ اللقاء بورقة عمل مساعد نائب الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتورة / آمال الهزاع بعنوان ( الموهوبون الاستثمار الأمثل ) تحدثت فيها عن : المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين , الشراكة مع المدارس , موهبةستم , البرامج الاثرائية , محتوى البرنامج , البرامج الاثرائية الدولية, البرامج التي تقام في جامعات تحتل مراكزمتقدمة بالتصنيف العالمي , احصاءات البرامج الاثرائية الدولية, البرامج الدولية التفرغية داخل المملكة , مراحل تدريب الطلاب الطالبات , أولمبياد الرياضيات الدولي , الأولمبياد2017 , الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "ابداع" , التوجيه الاكاديمي, بوابة موهبة الإلكترونية , خدمة شاور , ملتقى ومنصات -تجارب دولية في رعاية الموهوبين , واخيرا الاصدارات العلمية..

تلاها فقرة صوت الموهوبين وقد أبدعت الطالبات رنيم الشهراني ، هيا الدوسري والطالبة أسمار الراجحي حيث عبّرن فيها عن مشاعرهم وآمالهم وتطلعاتهم المستقبلية والتي تتناغم مع الحراك الذي يشهده التعليم في مملكتنا , وعمليات التطوير المستمرة في جميع عناصر المنظومة التعليمية ( الطالب , المعلم , البيئة التعليمية ) ثم ألقيت قصيدة في فضل الأم للطالبة رنيم القحطاني .

بعد ذلك قدمت قائدة مدرسة الموهوبات بمحافظة جدة الأستاذة / آمنة الجهني ورقة عمل بعنوان ( الموهوبات مابين الرعاية والإنجاز في ضوء رؤية المملكة 2030 م) ذكرت فيها : تعريف الوزارة بالموهوب ، أهداف سياسة التعليم بالمملكة ، أهداف وزارة التعليم 2020 ،مبررات رعاية الموهوبين ، أهم عوامل البيئة الأسرية المشجعة على الانجاز العالي ، وأخيرا الحافز الداخلي عند الأمهات لأبنائهم ..

وحمل اللقاء في ثناياه جملة من الموضوعات الحيوية التي تم طرحها من ضيوف اللقاء ومن مداخلات الطالبات ووليات أمور الطالبات ومن التربويات كنشر ثقافة الموهبة والإبداع ، وتنمية التفكير الإيجابي للمجتمع أفراداً ومؤسسات نحو الموهبة والإبداع ..

وختم اللقاء بتقديم الدروع التذكارية وشهادات الشكر من رئيسة قسم الموهوبات لمساعدة مدير التعليم أ. سماح آل ذيبان وكرمت مساعد مدير التعليم ضيفات الحفل أ. آمال الهزاع وأ. آمنه الجهني كذلك الرعاة : شركة الجامعة الأهلية للتعليم والتدريب ، الشركة السعودية للاستقدام ، (سماسكو) ، شركة تك شوب السعودية، اتيلية رف الأناقة رحاب الزهراني ، شركة المراعي للصناعات الغذائية ، شركة تانيا للمياه المعبأة ، شركة العيادات المتقدمة الاستشارية ،

كما كرم المشاركات و الفائزات بالأولمبياد الوطني للابداع العلمي القائدات الحاضرات ، الطالبات المجتازات مقياس موهبة المرحلة السابعة في الصف الثالث متوسط 1438 ه ، الطالبات المجتازات مقياس موهبة في الصف السادس ابتدائي في المرحلة السابعة 1438 ه ، الطالبات المجتازات مقياس موهبة في الصف الثالث ابتدائي في المرحلة السابعة 1438ه ، منسقات موهوبات في المرحلة الثانوية ، المرحلة المتوسطة ،المرحلة الإبتدائية الحضارات لقاء (موهبتي ثروة) .

ويأتي هذا التكريم للرفع من دافعية الطلاب والطالبات، وتحفيزهم على المشاركة في مثل هذه الفعاليات مستقبلاً، وكذلك تقديراً لجهود مدارسهم المبذولة في تشجيع الطالبات على المشاركة ..