المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
بقرار وزير التعليم.. إيقاف القبول في كافة كليات التربية بداية من العام القادم
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 05-03-2018 07:00 مساءً 25.1K
المصدر -  أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قرارا يقضي بايقاف القبول في كليات التربية بداية من عام ١٤٣٩/ ١٤٤٠.

ونص تعميم ايقاف القبول بكافة برامج اعداد المعلم في مرحلة البكالريوس سواء كانت تلك البرامج تحت مظلة كلية التربية أو أية كلية أخرى بدءا من العام الجامعي القادم.

ويستثنى من الايقاف الموضح برامج رياض الاطفال شريطة أن تكون كافة البرامج القائمة قبل فتح القبول بها للعام مابعد القادم وتكون برامج تعليم الطفولة المبكرة وفق الأطر العامة.

كما نص التعميم ان تعوض مقاعد القبول في برامج البكالريوس لاعداد المعلم التي سيوقف القبول بها بمقاعد في كليات العلوم والاداب وغيرها من الكليات حتى لا يتأثر الحجم الاجمالي للقبول بالجامعة بهذا الاجراء.

وبحسب تعميم “العيسى” الموجه لمديري الجامعات فإن الوزارة أكدت تطور برامج البكالريوس في التربية الفنية لتكون خالصة في التخصص باسم الفنون الجميلة أو الفنون والتصميم أو الفنون البصرية أو أي من التخصصات الفنية التي تراها الجامعة ليكون الخريج متخصصا في الفنون الجميلة وبامكانه العمل في مجالات الفنون المختلفة.

كما يفصل وفقا للتعميم بين درجة البكالريوس واعداد المعلم التالية لها وتوقف كافة صيغ البرنامج التتابعي الذي يسمح باستمرار الدراسة في الدبلوم العام في التربية في الجامعة نفسها بغض النظر عن مستوى الطالب او الطالبة في مرحلة البكالريوس.