المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
تدشين معرض «رفق» الإرشادي ببيشة
نسيم تركي الاكلبي -بيشه
بواسطة : نسيم تركي الاكلبي -بيشه 01-03-2018 11:15 صباحاً 12.0K
المصدر -  
دشن مدير تعليم بيشة أ. نايف الهاجري أمس (الأربعاء)، معرض «رفق »، الذي نظمه قسم التوجيه والإرشاد في قطاعي البنين و البنات في مجمع توليب مول بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية أ.فيحان السبيعي و مدير مكتب العمل أ.صقر الشمراني و مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ.خالد الغامدي و رئيس التوجيه و الإرشاد أ.عبيد حمود وعدد من رؤساء الأقسام.
وتجول مدير التعليم ومرافقوه في أركان وأقسام المعرض، واطلع على محتوياته، التي تضم عدداً من الأعمال الفنية التي تناسب المراحل السنية لطالبات مراحل التعليم العام، إضافة إلى العروض التلفزيونية والمقاطع المصورة التي تجرم العنف وتنبذه، وعدد من التجارب المنفذة في البرنامج، كما حوى المعرض تصاميم ولوحات فنية ونشرات تربوية وكتيبات إرشادية من أعمال المرشدين و المرشدات والطلاب والطالبات.
وأكد الهاجري في كلمة له بهذه المناسبة على وجوب تحقيق أهداف البرنامج في بناء الشخصية المتزنة السوية المتكاملة للطالبة، لخدمة الدين والمجتمع والوطن، والحد من مشكلة العنف في المدارس، وتوضيح الطرق الملائمة الوقائية والعلاجية على المستويات كافة، ليتمكن العاملون بالمدرسة وأولياء أمورهم من تطبيقها، بما يسهم في تحقيق بيئة مدرسية آمنة. وأعرب عن سروره بما شاهده في المعرض من برامج هادفة وجهود مبذولة من القائمين عليها، داعياً الجميع إلى الاستفادة من هذه الفعاليات المقدمة. شاكرا لمركز التنمية الاجتماعية و مكتب العمل مشاركتهما في المعرض .
من جهتها قامت المساعدة للشؤون التعليمية أ . فاطمة الشهراني أمس، بزيارة معرض «رفق »، ترافقها مديرة إدارة التوجيه والإرشاد ا.هياء حزام الشهراني ومديرة إدارة الإشراف التربوي ا.منى رمضان ومديرة مكتب الوسط ا,هناء الزهراني ومديرة مكتب ترج ا.نجوى الزهراني ومشرفات التوجيه و الإرشاد، و شاهدن خلالها عروض وأناشيد هادفة تدعو إلى نبذ العنف، وأعمال فنية ناطقة تركز على حقوق الطالبة ومسؤوليات المدرسة على مستوى العاملين والأسرة والطالبات، وأساليب الكشف المبكر عن حالات الإيذاء والإهمال، ودور لائحة السلوك والمواظبة في تعديل السلوك، وآلية تبليغ الجهات المختصة عن حالات الإيذاء الصادرة من مستوى الرعاية؛ كالوالدين والعاملين ومن في حكمهم.

image

image

image

image