المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 01-03-2018 10:27 صباحاً 9.3K
المصدر -  أنهت بلدية محافظة قرية العليا مؤخرا حملتها الميدانية الخامسة بعنوان ( التأكد من مصادر اللحوم )، وذلك ضمن برنامج خطة الحملات الرقابية البلدية للعام 1439هـ، لتعزيز الرقابة الصحية على المنشآت المتعلقة وخاصة المطاعم والمطابخ والبوفيهات بهدف التأكد ومعرفة مصادر اللحوم المستخدمة بتلك المنشآت ومدى مطابقتها لمواصفات والمقاييس والاشتراطات البلدية.

وأوضح رئيس بلدية قرية العليا المهندس نقاء بن هزاع ابو هليبة في (تصريح صحافي) أن الفرق الميدانية للبلدية نفذت جولات ميدانية ضمن حملة صحية للتأكد من مصادر اللحوم في المنشئات الغذائية للمحافظة، مشيرا إلى أن الهدف من تلك الحملة هو تعزيز الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية وخاصة المطاعم والمطابخ و البوفيهات .

وأضاف : تهدف الحملة للتأكد ومعرفة مصادر اللحوم المستخدمة في تلك المنشآت ومدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس والاشتراطات البلدية .

وأبان أبوهليبه أن الحملة شملت (32) منشأة متنوعة بين المطاعم والمطابخ والبوفيهات، وتبين خلالها التأكد من أن أكثر من (50) نوع من الحوم الحمراء والدواجن مستوردة، لافتا الى أن جولات الفرق الميدانية تأتي ضمن جهود البلدية في الحفاظ على الصحة العامة .

من جهة أخرى أنهت بلدية عين دار جولاتها الميدانية التفتيشية مؤخراً على المطاعم والمنشآت الغذائية، وذلك ضمن حملتها للتأكد من مصادر اللحوم المعروضة وتطبيق الاشتراطات الصحية والحفاظ على الصحة العامة في منشآت ومطاعم المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية عين دار المهندس بادي بن فهيد القحطاني في (تصريح صحافي) أن الفرق الميدانية في البلدية أنهت أحد حملاتها التفتيشية للتأكد من مصادر اللحوم في المنشئات الغذائية، مشيرا إلى أن أنه تم تنفيذ 26 زيارة أسفرت عن تحرير 3 انذارات و13 مخالفة .

وقال أنه تم مصادرة عدد 4 كيلو مواد منتهية الصلاحية بالإضافة الى أدوات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذلك خلال الحملة .