المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 28-02-2018 03:40 مساءً 19.9K
المصدر -  
استقبل معرض "بأيدي مكية" القائم على منتجات الأسر المنتجة، منسوبات الضمان الاجتماعي الحرفيات، وذلك على مدى يومي الأربعاء والخميس الموافق 12-13/6/1439هـ، واللاتي بلغ عددهن حوالي (٦٥) سيدة خلال يوم الأربعاء، وذلك ضمن اتفاقية "تمكين" الكائنة بين "شبه الجزيرة" القائمة على المعرض "والضمان الاجتماعي".
هذا وقد تم التعريف بالمعرض وأقسامه لمنسوبات الضمان، وتم شرح آلية عمل الأقسام واشتراطات الجودة المطلوبة والتي تؤهل لها الورش التدريبية المقدمة من "ِشبه الجزيرة" في أقسام "النسيج، الاكسسوار، الصابون، العطور، التغذية، الطباعة، وتنسيق الزهور".
وبدورها أفادت أ.جوهرة الشريف "مديرة القسم النسائي بشبه الجزيرة" قائلةً: نهدف في "شبه الجزيرة" إلى تمكين الأسر المنتجة المكيّة بالحرف اليدوية وخلق فرص عمل لهن، وصناعة جيل جديد من رائدات الأعمال نحمل عنهن عناء التسويق للمنتج، ويظل شغلهن الشاغل هو جودة المنتج".
وقد أعربت أ.ناريمان طارق "مدير العلاقات العامة بشبه الجزيرة" بقولها: هدُفنا اليوم وبالتعاون مع الضمان الاجتماعي إلى خلق التكامل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة بغرض رفع سقف الدخل للأسرة المستفيدة من الضمان، إلى الحد الذي يسمح لها بالاستغناء عنه يومًا والتفرغ لتجارتها الخاصة.
وعلى الجانب الآخر أبانت أ.حفصة تكروني "مديرة مكتب الضمان النسوي بمكة المكرمة" عن إعجابها ومفاجئتها بالإقبال الكبير من مستفيدات الضمان على برنامج "تمكين" بالتعاون مع "شبه الجزيرة" والذي أقيم بغرض تمكين المرأة السعودية من العمل الحر والوصول بها للإكتفاء الذاتي، وباحتضان الشركة لهم يكفل ذلك دخولهم للمجال الحرفي بتدريبهم من خلال ورش تعليمية وتزويدهم بالمواد الأولية والأجهزة المعاونة التي تكفل لهم البداية لأي مشروع.
يُذكر أن "ِشبه الجزيرة" تستعد لمسابقة "حرفتي انطلاقتي" والمتاحة للمشاركة من قبل جميع الأسر المنتجة السعودية في مختلف المناطق، والهادفة إلى زرع روح التحدي بين الأسر، واحتضان القادرات على صُنع الفارق في المنتج الوطني، والدعم الكامل لجميع المشتركات سواءً بالجوائز المالية، أو بالخامات المستخدمة في الحرفة.
[/JUSTIFY]