المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
الإتحاد الإيطالي يرشح كونتي لتدريب المنتخب
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 28-02-2018 06:02 مساءً 10.5K
المصدر -  قال أليساندرو كوستاكورتا نائب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم المؤقت، إن أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي يمثل الاختيار المفضل لقيادة المنتخب الإيطالي.

وتولى كونتي تدريب إيطاليا في 2014 وقاد بلاده إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا 2016، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في وقت لاحق من العام، ليقوده لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول هناك.

وتراجع تشيلسي هذا العام، حيث يقع بالمركز الخامس في الدوري بفارق 19 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، لتحوم شكوك حول مستقبل المدرب الإيطالي في لندن


وقال كوستاكورتا مدافع ميلانو ومنتخب إيطاليا السابق: "لم أختر بعد، لكني أعتقد أن كونتي هو أكثر شخص قادر على النجاح، ولقد أظهر أنه يدرك كيف التعامل مع منصب مدرب المنتخب بينما لم يقم آخرون بذلك".

وأضاف كوستاكورتا: "روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي السابق وكارلو أنشيلوتي مدرب ميلانو السابق ضمن المرشحين أيضا لشغل منصب مدرب المنتخب".

وأقالت إيطاليا المدرب جيان بييرو فنتورا في نوفمبر عقب فشلها في التأهل إلى كأس العالم 2018، حيث يتولى حالياً لويجي دي بياجيو مدرب تحت 21 عاما مسؤولية الفريق الأول بشكل مؤقت.

وستلعب إيطاليا، التي أخفقت في التأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 1958، مباراتين وديتين الشهر المقبل مع الأرجنتين وإنجلترا.