المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
عادل نايف الحربي - القصيم
بواسطة : عادل نايف الحربي - القصيم 28-02-2018 04:14 مساءً 7.0K
المصدر -  
ضمن الحملات التفتيشية المشتركة التي ينفذها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم انطلقت اليوم الحملة التوعوية المكثفة والسابقة لتطبيق قرار توطين منافذ تأجير السيارات ، والتي اتسعت لتشمل محافظات ومراكز المنطقة .

وبدأت هذه الحملة أستباقاً لتطبيق قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات في كافة مناطق المملكة على السعوديين والذي سوف ينطلق بعد 18 يوما (الأول من رجب المقبل) .

وبينت الوزارة في بيان سابق لها أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ستقدم الدعم في مجالات عدة، منها التدريب والتأهيل اللازمين للتوطين، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة "دروب"، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر، إلى جانب إقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل بما في ذلك الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل مع لجان التوطين ببرنامج "التوطين الموجه"

من جانبة بين تركي بن عبدالرحمن المانع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم أن الوزارة تسعى لرفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل. مشدداً ان الوزارة لن تتهاون في ضبط المخالفات على المنشأة الغير ملتزمة .

كما وأوضح " المانع " أن عقوبة توظيف العمالة الغير سعودية في المهن المقصورة على السعوديين هي 20 ألف تتعدد بتعدد العمالة وتتضاعف بتكرارها ،مضيفاً أنه من المتوقع ان يخلق توطين هذا النشاط قرابة الستمائة فرصة عمل للسعوديين في منطقة القصيم خلال الشهر القادم .