المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
توقعات قرب الإعلان عن التشكيل الجديد لوزارة الدفاع ..التفاصيل بالداخل
بواسطة : 27-02-2018 05:10 مساءً 16.3K
المصدر -  
كشفت الأوامر الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وخاصة الأوامر المتعلقة بتعيين قادة جدد في أفرع القوات المسلحة المختلفة ، عن قرب الإعلان عن الهيكلة الشاملة للقوات المسلحة، التي يطمح بها المقام السامي لتحقيق نقلة نوعية وكفاءة وجهوزية كاملة.
ومن المتوقع تعيين وكيل للوزارة للمشتريات والتسليح ينسب لها الإدارة العامة للبحوث والتطوير والتقنية وحسب التشكيل تعادل قائد القوات في أفرع القوات المسلحة تحت رئيس هيئة الأركان.
بالإضافة لتعيين وكيل للوزارة للشؤون الإستراتيجية، تشتمل على عدة إدارات الاستخبارات والتخطيط والتواصل الاستراتيجي.
وسيشمل مقترح الهيكلة حال اعتماده على دمج القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في قطاع واحد وسيكون مسماه “قوات الجو والفضاء الملكية السعودية.
وستوجد الهيكلة المتوقعة حال تنفيذها بيئة تنافسية أكبر في الوزارة، من خلال تحديد معايير جديدة للترقيات وفق نظام أداء وظيفي شفاف وسيتم الاستمرار في تشجيع منسوبي الوزارة على الأداء العالي بتقديم مكافآت تقديرية وبرامج تحفيزية.
كما ستعمل المبادرات المقترحة في وزارة الدفاع على تطوير كافة الإجراءات والخدمات التي تلبي منسوبي القوات المسلحة وتطلعاتهم.
وسيكون ضباط الصف متواجدين في مختلف مستويات القيادات على كافة المستويات: الاستراتيجية، والعملياتية، والتكتيكية وستسهم هذه الخطوة في تمكين ضابط الصف إن شاء الله من تأدية أدواراً أكثر أهمية في مجال القيادة في قواتنا المسلحة في المستقبل القريب.


image

image