المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 27-02-2018 12:20 مساءً 7.1K
المصدر -  قامت بلدية محافظة الجبيل وذلك عبر فرق مكافحة الحشرات ورش المبيدات الحشرية في جميع أحياء ومناطق المحافظة برش المواقع التي تعرضت لتجمعات مياه الأمطار التي هطلت خلال الفترة الماضية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأن فرق المكافحة تقوم بتنفيذ الخطة باستخدام عدة أنواع من أجهزة المكافحة مثل أجهزة الرش بالرذاذ العادي التي تقوم برش المواقع التي تعرضت للتجمعات المائية بهدف القضاء على يرقات البعوض والحشرات الأخرى، وكذلك فرق المكافحة الأرضية التي تم توزيعها على المواقع المستهدفة من الأحياء السكنية والمدارس .

وبين نايف الدويش بأن البلدية قامت بعمل مسح شامل للمواقع التي تعرضت لتجمعات المياه، والتي يلزم إدراجها ضمن خطط الرش والمعالجة الجذرية لها، لافتا الى أنه تم توزيع الفرق على جميع أنحاء المحافظة لتنفيذ خطة رش شاملة، إضافة الى تخصيص فرق للطوارئ تلبي شكاوى المواطنين في حالة وجودها بصورة عاجلة .

وأشار الى أن عدد المواقع التي تعرضت لتجمعات المياه و تم رشها بلغ «12» موقعا، مبينا أنه شارك في تنفيذ الخطة عدد «12» سيارة محملة بأجهزة المكافحة المختلفة مستخدمة مبيدات مكافحة آفات الصحة العامة المناسبة كما شارك في تنفيذها عدد «25» عاملا وسائق سيارة .

ولفت الدويش إلى أن إدارة الخدمات لصحة البيئة بالبلدية تتولى القيام على الأشراف على أعمال الرش والمعالجة وفق الخطة التي تقضي بسرعة رش ومعالجة أي تجمع مائي تجنبا لتوالد وتكاثر الحشرات .