المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
تعليم الخرج يشارك في إجتماع مناقشة خطة الإستعداد لإدارات التعليم والمدارس المشاركة في إختبار PIZA
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 27-02-2018 07:19 صباحاً 13.1K
المصدر -  شارك تعليم الخرج ممثلاً في برنامج تطوير مهارات التربويين والتربويات مع الإدارات الأخرى في إجتماع الوزارة لمناقشة خطة الإستعداد لإدارات التعليم والمدارس المشاركة في إختبار PIZA المنعقد عن طريق نظام الإجتماعات المرئية ” لقاء ” بقاعة الإجتماعات الوزارية بمبنى الشؤون التعليمية .
بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية-بنين أ.خالد بن عبدالله الحربي ومساعدة الشؤون التعليمية-بنات أ. سماح بنت مبارك الذيبان ، ومدير برنامج مهارات التربويين أ.عبدالله مدخلي ، ومديرة برنامج تطوير مهارات التربويات في مجال التقويم ومنسقة إختبار PIZA في الإدارة د.سارة بنت مسفر الحقباني ، وقائدة متوسطة النخبة أ.مها فهد الموزان والمنسقات والمطبقات لإختبار PIZA في المدارس . والإختبارات الدولية تعد مجموعة من الدراسات تشرف عليها منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية “OECD” بهدف معرفة مدى إمتلاك الطلاب من 15 سنة للمهارات والمعارف الأساسية في مواد محددة ، والمواد التي يتم تطبيقها في هذا الإختبار هي اللغة العربية والرياضيات والعلوم ،وتُعقد هذه الإختبارات كل ثلاث سنوات ، وتعتبر الفئة المستهدفة هم الطلاب والطالبات اللذين أتموا ” 15 ” عاماً دون إعتبار لصفوفهم الدراسية ، ويُدير هذه الدراسة خمسة مراكز علمية .
بدأ الإجتماع بكلمة معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى التي رحب فيها بالحضور وشكر تفاعل الإدارات التعليمية والمدارس لمناقشة الإختبارات الدولية ثم تحدث عن هذه الإختبارات وأهميتها وأن المملكة تشارك لأول مرة فيها وأن كثير من التقارير الدولية التي تصدر من مختلف المنظمات تعتمد على نتائج إختبارات PIZA في تقويم وتقييم مستوى كل دولة في العالم وذكر بأننا نتطلع الى مشاركة إيجابية في هذه الإختبارات وأن نكون مستعدين بشكل جيد لكافة الظروف والإحتياجات لآداء هذه الإختبارات بشكل يعكس الواقع الفعلي لأبنائنا الطلاب والطالبات في المواد التي سيتم الإختبار فيها،كما أشار إلى أن هذه الإختبارات مرتبطة برؤية المملكة 2030 بأن تحقق حد أدنى من الدرجات في هذه الإختبارات لكي تؤدي لنتائج إيجابية وتحقق ماأوردته الرؤية.
وفي ختام كلمته وجه شكره وتقديره للحضور وللقائمين علي هذه الإختبارات بما قدموه من تهيئة وتجهيز وإستعداد لنجاح هذه الإختبارات، وتخلل الإجتماع الكثير من المداخلات التي تعود بالفائدة على الجميع .
image

image

image