المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024

أبو علي: هذا الإجراء عدوان جديد على الشعب الفلسطيني في القدس

جامعة الدول العربية تدين إجراءات بلدية سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد كنائس القدس
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 26-02-2018 10:43 مساءً 11.8K
المصدر -  أدانت جامعة الدول العربية إعلان بلدية سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس بدء تشغيل آلية تحصيل ضريبة الأملاك "الأرنونا" على مباني الأمم المتحدة والكنائس، وما تملكه هذه الكنائس من أراضي وقفية.

وعدّ الأمين المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في بيان له اليوم، هذا الإجراء عدوان جديد على الشعب الفلسطيني في القدس، وسلسلة من مخططات الاحتلال الإسرائيلي للتصعيد تجاه المدينة المقدسة وأهلها وفقاً لوكالة(واس).

وأشار أبو علي، إلى أن سلطة الاحتلال تعمد بشكل ممنهج من خلال هذا القرار على تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل كقوة احتلال للتراجع فورًا عن هذا القرار.

واستنكر رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية مصادقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريعات في إسرائيل، على مشروع قانون يقضي بقضم المزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة وحرمان الفلسطينيين من التوجه إلى المحكمة الإسرائيلية العليا للمطالبة بحقوقهم.

وأدان أبو علي، مصادقة بلدية سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة خارج الخط الأخضر، فضلاً عن مصادرة آلاف الدونمات شمال مدينة طولكرم بهدف الاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين، مؤكدًا مضي إسرائيل قدمًا في انتهاك القرارات الدولية ذات الصلة بما فيها قرار مجلس الأمن رقم (2334).