المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024

تحت شعار "رؤية .. تتحقق"

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 26-02-2018 06:35 مساءً 7.6K
المصدر -  دشن مدير تعليم ينبع الدكتور/ محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الاثنين في ثانوية الملك عبدالعزيز بينبع ملتقى قادة المدارس تحت شعار "رؤية .. تتحقق"، الذي ينفذه قسم الإشراف التربوي ممثلا في شعبة القيادة المدرسية ، وذلك بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ/سليم العطوي ومدير الإشراف التربوي الأستاذ/ معوض الذبياني وعدد من القيادات بالإدارة ، وبمشاركة أكثر من 100 قائد تربوي من مدارس المحافظة.

ويستمر الملتقى ثلاثة أيام ، بهدف بناء القدرات والإمكانات اللازمة لتحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة 2030، وتمكين قادة المدارس بالمهارات والخبرات الازمة للتعامل مع المتغيرات، ورفع الكفاءة وتحسين الأداء والاطلاع على التجارب الناجحة.

وأبتدأ الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم وعرض مرئي عن القيادة المدرسية " الرؤية والطموح"، تلاها كلمة لمدير التعليم أكد فيها على أهمية تطوير الثقافة المدرسية الإيجابية، وتنمية القيم الإنتاجية، والتخطيط علمياً لعملية التغيير في إطار ترتيب للأولويات استنادا إلى أولويات الوزارة وإدارة التعليم واحتياجات الطلاب والمجتمع المحيط بالمدرسة ، موضحًا أن قائد المدرسة هو من لديه الإمكانية الحقيقية في الارتقاء بجودة المدرسة وتحسين أدائها بصورة أفضل .

وشدد العقيبي على أن القيادة هي تحقيق أهداف مرسومة بغرض الوصول إلى تحقيق الرؤية الاستراتيجية المشتركة ، مثمنًا الجهود المبذولة من الإشراف والداعمين والمنظمين للملتقى ، تلا ذلك كلمة لمدير الإشراف التربوي قال فيها: إننا ندرك جميعا أن لدينا رؤية طموحة ، رؤية المملكة 2030 ، رؤية من الحاضر لأجل المستقبل ، لدينا أيضا أهداف استراتيجية لوزارة التعليم مرتبطة بهذه الرؤية الطموحة ومحققة لها ، من ضمنها التطوير المستمر للقيادات التعليمية ، وكل ذلك متوافق تماما مع التوجهات التطويرية المستقبلية لإدارتنا التي أطلقها مدير التعليم قبل 4 سنوات ومن ضمنها تطوير القيادات.

واضاف أن الملتقى والذي حمل شعار " رؤية .. تتحقق" ويحمل في طياته عددا من البرامج الهادفة والتجارب الميدانية الناجحة يأتي تلبية وتحقيقا لتلك الرؤى وإيمانا بدور قائد المدرسة الفاعل والإيجابي في عملية التغيير .

واختتم الذبياني حديثه بالشكر والتقدير لمدير التعليم ومساعديه ومديري ورؤساء الأقسام والإدارات وللقيادات المدرسية والتعليمية ، ولقائد المدرسة على التنظيم والجهد المميز.


واستعرض الملتقى في مستهل جلسات اليوم الأول رؤية المملكة 2030 ، وبرامج إعداد القادة لحمل هذه الرؤية ، تلاها ورقة عمل بعنوان الاعتماد المدرسي والتقويم المؤسسي "رادار" ، وتتوالى الجلسات في الأيام الثلاثة متناولة الاحتياجات التدريبية في برنامج التطوير المهني ، والتخطيط للمنظمة المتعلمة وأسبوع موهبة ، وثقافة التميز ، والممتلكات المدرسية ، والسلامة المدرسية ، والأنشطة المدرسية واقع وطموح ، وأثر قائد المدرسة الإرشادي، ويتخلل جلساته تجارب ميدانية للقيادات المدرسية .