المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 26-02-2018 06:46 مساءً 9.9K
المصدر -  قامت بلدية محافظة رأس تنورة بالكشف على 410 محل، من خلال 32 جولة ميدانية، نتج عنها إغلاق 8 محال مخالف، وتوجيه 21 إنذار ومخالفة، ومصادرة 45 كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك، لمختلف الأنشطة التجارية والصناعية، فيما جددت 50 رخصة، وأصدرت 16 رخصة، وذلك خلال شهر جمادى الأول الماضي لهذا العام 1439هـ.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس بندر بن ابراهيم السبيعي في بيان صحافي، أن البلدية كثفت الحملات الميدانية بهدف رفع المستوى الصحي والحضاري، والتي شملت الكشف على جميع المنشآت التجارية والصحية.

وأشار الى أنه نتج عن الجولات إغلاق 8محلات مخالفة فيما تم توجيه 21 إنذار و مخالفة، و أتلاف أكثر من 45 كيلو جرام من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحصيل الغرامات المترتبة عليها، خلال الشهر الماضي.

وقال بأن الحملات تمت ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية للتأكد من مدى التزامهم بالاشتراطات اللآزمة لممارسة النشاط للحد من المخالفات التي قد تضر بصحة المستهلك.

وشدد على أن البلدية ماضيه في تطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية وتطبيق العقوبات بحق المحلات المخالفة حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، وأن هذه الجهود تأتي امتدادا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير التي تنص على تكثيف الجهود الرقابية على جميع المحلات التجارية للحفاظ على صحة المستهلكين، والصحة العامة ومراقبة المنشآت وتقديم الخدمات لكافة المستفيدين.

وفي سياق تصريحه بين السبيعي أن البلدية أصدرت 16 رخصة جديدة، فيما بلغ عدد الرخص التي تم تجديدها 50 رخصة، والرخص التي تم الغاؤها 23 رخصة، أما فيما يخص الشهادات الصحية لعمال الأغذية فبلغ عددها 74 شهادة صحية.

وعن عدد الذبائح التي وردت للمسلخ خلال الشهر نفسه فبلغ 1774 تنوعت ما بين ماعز وابل وبقر وضأن، فيما بلغ عدد الاعدامات الكلية 3 من الضأن، والاعدامات الجزئية 289 ضأن وماعز.

وتابع بأن البلدية استخدمت 22 قارورة مبيد سائل، و 24 كيلو بودرة، و 10 كيلو سموم ابادة للفئران.