المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
محمد العتيق
بواسطة : محمد العتيق 26-02-2018 06:13 صباحاً 21.8K
المصدر - عنيزة:ميثاء الشويمان  رعى أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، مساء اليوم الأحد 2 / 6 / 1439 هـ ، الحفل السنوي الذي تقيمه إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على جائزة الذكير في عامها الـ32، وذلك في قاعة الشيخ محمد الذكير- رحمه الله- للعام الدراسي 1437-1438، حيث تعتبر هذه الجائزة أول شراكة اجتماعية على مستوى المملكة. وكان في استقبال أمير المنطقة لدى وصوله إلى مقر الحفل، محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم، ومدير التعليم بمحافظة عنيزة محمد بن سليمان الفريح، وراعي الحفل الشيخ سليمان بن محمد الذكير، وعدد من مديري التعليم بالمنطقة ومديرو ورؤساء الجهات الحكومية والأهلية، وجمع من أعيان وأهالي المحافظة ومنسوبي التعليم.

وفور وصول الأمير عزف السلام الملكي ثم تشرف الطلاب المكرمون بالتقاط صورة تذكارية جماعية مع سموه. بعد ذلك ابتدأت فقرات الحفل بتلاوة من القرآن الكريم بصوت لطالب ياسر الحامد، تلا ذلك كلمة للطلاب المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الطالب فارس عبدالعزيز المسند، أثنى خلالها على تشريف أمير القصيم للحفل، موجها رسائل للمعلمين والآباء، ولأسرة الذكير، ولزملائه الطلاب المتفوقين

ثم استعرض سموه الكريم المنجزات التي حققتها إدارة تعليم عنيزة خلال العام الحالي والتي كان من أبرزها تحقيق الإدارة لعدد من الجوائز بجائزة التعليم للتميز بدورتها الثامنة بالإضافة إلى ماحققه منسوبي وطلاب تعليم عنيزة من مراكز متقدمة في العديد من المسابقات العلمية والبطولات الرياضية على مستوى المملكة.

هذا ودشن سموه خلال الحفل البوابة التاريخية لجائزة الذكير والتي تحكي تاريخ الجائزة منذ انطلاقتها عام 1406 هـ وحتى يومنا هذا حيث تضم أسماء كافة الطلاب المتفوقين طوال الأعوام ال32 وصورهم بالإضافة إلى العديد من الصور والفيديوهات من احتفالات الإدارة بالجائزة.

ثم شهد الحفل عرضا لأوبريت «تفوق الفكر» أداه كل من محمد القدهي والطلاب ناصر الشوشان وأحمد الهويش وإنشاد محمد العريني وحمود المقبل ومجموعة من طلاب ثانوية ابن سعدي بعنيزة، وإدارة مشرفي النشاط الأستاذ عمر الصايغ ووالأستاذ علي الصفراني وإخراج مشرف النشاط الثقافي الأستاذ إبراهيم الفراج ، بعدها أدت الفرقة الشعبية بقيادة الأستاذ أحمد القرعاوي العرضة السعودية أمام سمو الأمير.

وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم ممثل أسرة الذكير الأستاذ سليمان بن محمد الذكير تقديرا للرعاية المستمرة للجائزة طوال الأعوام ال32 الماضية.


وقدم مدير تعليم عنيزة محمد سليمان الفريح شكره لأمير المنطقة على رعايته للجائزة السنوية للمتفوقين الممتدة من ثلاثة عقود ، وكذلك لأسرة الذكير، الذين أسهموا في نجاح هذا الحفل، وتكريم الطلاب المتفوقين. وأضاف الفريح أن تعليم عنيزة يواكب التحول الوطني 2020 لدعم رؤية المملكة 2030 بتفعيل الشراكات المجتمعية، مؤكدا أن ماحققه تعليم عنيزة من منجزات هذا العام لم يكن بعد توفيق الله إلا بدعم سمو أمير القصيم وبجهود اللجان العاملة في الإدارة.