المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
الدفاع المدني يبحث سبل التعاون مع الجمعية الوطنية الأمريكية للوقاية من الحريق
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 25-02-2018 02:43 مساءً 7.3K
المصدر -  الرياض
استقبل معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو اليوم نائب رئيس الجمعية الوطنية الامريكية للوقاية من الحريق للعمليات دون بليس يرافقة الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا درو أزارا ،حيث عقدا اجتماعا حضره عدد من المتخصصين من الجانبين.
وناقش الجانبان الاهتمامات المشتركة وأوجه التعاون بين الطرفين وتبادل المعلومات والخبرات وسبل دعم الدفاع المدني فيما يختص بتقديم الاستشارات وتحقيق الاستفادة المثلى من المعايير والاكواد التي تصدرها المنظمة التي تتعلق بإدارة خدمات الاطفاء والحماية من الحريق لاسيما تلك التي تعني باشتراطات ومتطلبات السلامة في المنشآت الحيوية والصناعية الكبرى وكذلك جوانب التدريب وبناء القدرات البشرية بما يعزز قدرات الدفاع المدني بشكل عام لمواجهة تحديات هذه المرحلة التي تشهد المملكة فيها حركة تنموية وصناعية غير مسبوقة .
كما عرض وفد الجمعية نماذج من أنشطتها في استضافة الخبراء والمختصين في مجالات الإطفاء والإنقاذ والحماية من الحريق والتدريب وإقامة وتنظيم المعارض والمؤتمرات والإفادة من الخبرات الهندسية المتخصصة في الوقاية من الحرائق بالمنشآت الصناعية والتجارية .
وفي هذا الاطار اكد معالي الفريق العمرو، حرص المديرية العامة للدفاع المدني على مد جسور الشراكة والتعاون مع الهيئات والمنظمات والجمعيات المتخصصة في أعمال الدفاع المدني وفي مقدمتها الجمعية الامريكية للوقاية من مخاطر الحريق بما يخدم المصالح المشتركة.
من جانبه عبر نائب رئيس الجمعية الوطنية الامريكية للحماية من الحريق عن امتنانه وتقديره لمعالي مدير عام الدفاع المدني على ما أبداه من حرص على التعاون والتنسيق وتعزيز مجالات تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات في مجال التدريب والاعتماد والحماية من الحريق