المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
تعليم ينبع ينظم ورشة عمل لمعايير جودة الأداء للإدارات والأقسام
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 25-02-2018 11:34 صباحاً 12.8K
المصدر -  نظم قسم الجودة بتعليم بمحافظة ينبع بالتعاون مع مركز التميز اليوم ، ورشة عمل بعنوان "معايير جودة الأداء للإدارات والأقسام"، والتي هدفت إلى بناء معايير عامة لتجويد الأداء وفق منهجية التميز لرفع مستوى الجودة والقدرة على المنافسة مع تفعيل التحسين المستمر للأداء ، وذلك بمشاركة منسقي الجودة في الإدارات والأقسام المستهدفة ..
وتناولت «الورشة» التي قدمها عدد من مشرفي قسم الجودة وذلك بمقر مركز التدريب مواضيع عدة متعلقة بمعايير أداء التميز المؤسسي والمقارنة المرجعية، كتعريف معايير الأداء، وأهميتها على المستوى المؤسسي والوطني، كما قدمت الورشة شرحاً مفصلاً عن معايير جودة الأداء، وأهدافها وفوائد تطبيقها وأمثلة تطبيقية لبعض المعايير، تم خلالها مناقشة المعايير ومدى ارتباط كل قسم بها واعتبارها جزءا من العمل الذي يقوم به القسم .

وأوضح رئيس قسم الجودة زياد الفايدي أن الورشة تطبق معايير تجويد أداء إدارات وأقسام إدارة التعليم وفق منهجية التميز لرفع مستوى الجودة والقدرة على المنافسة مع تفعيل التحسين المستمر لأداء الإدارات والأقسام ، مشيرا إلى أن معايير الجودة تُعنى برفع مستوى جودة الخدمات الإدارية والتعليمية وتلبية احتياجات وتوقعات المستفيدين منها .
وأفاد الفايدي أن هذه المعايير تؤسس للعمل الإداري المتميَّز، وتساعد في التحول إلى الجانب التطبيقي في مجال الجودة ، كما تشجع على العمل بروح الفريق الواحد وتساعد على تحويل كل ما تم تخطيطه وتنفيذه من برامج ومشاريع إلى نتائج ملموسة يمكن قياسها ومقارنتها مع النتائج الأخرى السابقة أو نتائج الجهات المماثلة .
وأكد التزام جميع الإدارات والأقسام بالإدارة لتحقيق هذه المعايير والعمل على المراجعة والتحديث والتطوير المستمر لكل الأعمال التي تنفذ لكي تـواكب هذه الإدارات والأقسام التطورات والتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية وتتماشى مع احتياجات المستفيدين .