المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024

الريمي: هذه المناسبة الوطنية لدولة الكويت الشقيقة تعكس مدى التلاحم والترابط بين قيادة البلدين

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 25-02-2018 12:19 صباحاً 10.2K
المصدر -  احتفل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم باليوم الوطني السابع والخمسون لدولة الكويت الشقيقة من خلال إقامة العديد من الفعاليات الوطنية في مختلف صالات المطار بحضور القنصل العام لدولة الكويت في جدةالأستاذ/ وائل العنزي ومساعد رئيس الهيئة للمطارات مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي المكلف المهندس/ عبد الله بن مسعد الريمي وعدد من المسؤولين في الجهات العاملة في المطار.

وقام القنصل الكويتي ومساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني باستقبال المسافرين القادمين من دولة الكويت على الرحلة رقم 500 لطيران الكويت في ساحة الطيران، حيث تم ترديد النشيد الوطني الكويتي، فيما قمن عدد من الفتيات اللاتي يرتدين الزي الكويتي الأصيل بتوزيع الورود والحلوى والهدايا على الركاب وهن يرددن عبارات ترحيبيه، وعبر الجميع عن الفرحة بهذه المناسبة الوطنية السعيدة، كما تم توزيع الحلوى وأعلام المملكة العربية السعودية والكويت على المسافرين في الصالة الدولية وفقاً لوكالة(واس).

وتوشحت مداخل المطار بالأعلام الوطنية للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقة إضافة للإضاءات وبالونات وعبارات التهنئة المختلفة بهذه المناسبة، التي تعبرعن مدى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وتضمنت الفعاليات استقبال وتوديع الركاب القادمين والمغادرين بالورود والشوكولاتة، وتوزيع العلم السعودي وبعض الهدايا التذكارية الخاصة بالمناسبة، كما تم ايضاً توزيع اكثر من ثلاثة آلاف هدية وباقة ررد وتوزيع ملصقات بحجم جواز السفر وحافظة بحجم بطاقة الهوية الوطنية تحمل الوان العلم السعودي والكويتي.

وشارك في تنظيم الفعاليات عدداً من الجهات العاملة في المطار ومنها إدارة الجوازات وإدارة الجمارك السعودية والخطوط السعودية وشركات طيران ناس والشركة السعودية للخدمات الأرضية والشركة السعودية للتموين ومؤسسة أعمال الشاطئ، وشركة عربية لخدمات العربات كما ساهمت شركة الفنون المرئية بعرض شعار الاحتفال وشعار الهيئة العامة للطيران المدني ومطار المؤسس في اكبر شاشة منحنية في العالم والتي تقع على طريق الملك عبد العزيز بجدة.

من جانبه قال مساعد رئيس الهيئة مدير عام مطارالمك عبد العزيز الدولي المكلف المهندس/ عبد الله الريمي إن هذه المناسبة الوطنية لدولة الكويت الشقيقة تعكس مدى التلاحم والترابط وعمق العلاقة التاريخية بين قيادة البلدين الشقيقين.

وأعرب الريمي عن خالص التهنئة للكويت حكومة وشعبًا بمناسبة اليوم الوطني الـ57 للكويت متمنيًا للأشقاء في الكويت كل التوفيق والتقدم والازدهار.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية المهندس/ عمر بن محمد نجار : "نسعد اليوم بمشاركة اخواننا في دولة الكويت الشقيقة فرحتهم بالإحتفال بيومهم الوطني ومشاركتهم هذا الحدث، حيث أن العلاقات الوثيقة والمميزة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقة أصبحت نموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول.