المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
فينغر وغوارديولا يبحثان عن اللقب الأول بكأس الرابطة
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 24-02-2018 11:53 مساءً 8.3K
المصدر -  
يتطلع فريقا مانشستر سيتي وآرسنال للخروج من صدمة الهزيمة واستعادة ذاكرة الانتصارات، عندما يلتقيان غداً الأحد، في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، الذي يستضيفه ملعب ويمبلي.
وكان مانشستر سيتي خسر أمام فريق ويغان 0-1 في دور الـ16 بكأس الاتحاد الإنجليزي، فيما خسر فريق آرسنال أمام أوسترسوند السويدي 1-2، في إياب دور الـ32 بالدوري الأوروبي، وبينما تأهل آرسنال لدور الـ16 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-2، إلا أن الأداء المتواضع الذي ظهر به الفريق أضعف الثقة في الفريق.
وقال لاعب خط وسط آرسنال جاك ويلشير: "لم نقترب من الأداء الجيد بالشكل الكاف، عبرنا للدور التالي وهذا هو الأهم، لدينا مباراة كبيرة يوم الأحد، لذلك يجب أن نعيد تركيزنا على تلك المباراة".
ويبحث مانشستر سيتي عن لقبه الثالث في هذه البطولة في آخر 5 مواسم، عقب الفوز في 2014 و2016، والخامس له في تاريخه.
وبعد أن تحطمت آمال الفريق في الفوز برباعية هذا الموسم عقب الخسارة من ويغان، يعتزم مانشستر سيتي، متصدر الدوري، أن يتفادى الخروج للمرة الثانية من بطولة هذا الموسم.
وقال كيلي والكر، الذي انضم من فريق توتنهام في الصيف الماضي، إنه لا يوجد أفضل من الفوز على منافسه.
وقال المدافع لشبكة قنوات سكاي: "فريق توتنهام في قلبي، سيكون شعوراً رائعاً تحقيق الفوز على منافسه الرئيسي (آرسنال) ومنافسي لوقت طويل، ولكنها مباراة في كرة القدم ويمكن لأي شيء أن يحدث في 90 دقيقة".
وأضاف: "أبرم آرسنال صفقات جيدة في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة ويحب أن نكون حذرين من تلك الصفقات، ويجب علينا فقط أن نقول: فليفز الفريق الأفضل".
ويسعى مدربا الفريقين لكتابة التاريخ، إذ يبحث الإسباني جوسيب غوارديولا عن أول ألقابه مع مانشستر سيتي، فيما يتطلع الفرنسي آرسين فينغر للفوز للمرة الأولى بلقب كأس الرابطة.
وفاز فينغر بسبعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي لكنه فشل في الفوز بلقب كأس الرابطة من قبل، إذ خسر في نهائي 2007 أمام تشيلسي وفي نهائي 2011 أمام بيرمينغهام سيتي.
وقال فينغر في المؤتمر الصحافي الذي عقد الجمعة: "إنها فرصة بالنسبة لنا، عندما تصعد لنهائي كأس وتذهب لويمبلي فإنك ترغب في الفوز به وتريد أن تعود جماهير فريقك لمنازلها سعيدة".
وتغلب آرسنال على مانشستر سيتي في الدور قبل النهائي بكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي قبل أن يتغلب على تشيلسي في المباراة النهائية.
والآن بعد إقصاء تشيلسي من البطولة الماضية، سيتطلع الفريق لإكمال الانتصار المعكوس أمام مانشستر سيتي، وقال فينغر: "ما يهمني هو أن نذهب للمباراة النهائية برغبة مطلقة في الفوز وتقديم أداء جيد في هذا اليوم، الجميع يتوقع مباراة مثيرة وأشعر أنها ستكون كذلك، إنها فرصة جيدة لنا لنظهر أننا في نفس مستواهم".