المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 22-02-2018 07:46 مساءً 14.2K
المصدر -  
وقع الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية الدكتور/ خالد بن عبد الله النامي والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحر آلية القبول والتسجيل للطلبة السعوديين الراغبين في الدراسة في الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك بعد اعادة التوصية من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية للدراسة بها في التخصصات البحرية وفى محافظة الاسكندرية فقط حيث جرى يوم امس الاربعاء توقيع مراسم الآلية في مقر الأكاديمية بالإسكندرية ، يأتي ذلك في ظل الاهتمام بالطلبة الدارسين خارج المملكة وتحقيق رغبتهم في الالتحاق بالتخصصات البحرية .

هذا وقد اوضح الدكتور خالد النامي بأن الية القبول والتسجيل التي تم توقيعها مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا تهدف إلى مزيد من التعاون المشترك بين الملحقية الثقافية السعودية والأكاديمية من أجل الارتقاء بمستوي الطلبة والعمل على توفير سبل النجاح والتفوق لهم ، حيث تتمتع الأكاديمية وتتفرد بتدريس التخصصات البحرية.

وأعرب " النامي " عن سعادته لتوقيع مؤكدا أن هذا التوقيع يأتي في ظل الحرص الدائم لحكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة التعليم على دعم الطلبة السعوديين وفتح العديد من المجالات والتعاون مع كبرى الجامعات والكيانات التعليمية صاحبة التاريخ والسمعة الطيبة كي يصبح لدينا خريج سعودي مؤهل وقادر على تحمل المسئولية تجاه وطنه وأمته مشيدا بتميز الطلبة السعوديين.

كما عبر الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن سعادته البالغة بتوقع الية القبول والتسجيل مع الملحقية الثقافية والتي ستكون بداية طيبه لقبول الطلبة من المملكة العربية السعودية لدى الأكاديمية معربا عن سعادته بهذا التعاون كون المملكة ومصر بينهما تاريخ ومواقف كبيرة من العلاقات التي تتسم بالعمق والأخوة والترابط الكبير ، لافتا إلى أن العلاقات المصرية السعودية خاصة الثقافية والتعليمية كبيرة وعميقة وتكشف حجم الترابط الكبير بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور "اسماعيل عبد الغفار" درع الأكاديمية للملحق الثقافي الدكتور خالد النامي والاستاذ / عبدالله الحمد كتوثيق للزيارة ودلالة على عمق العلاقات المصرية السعودية. هذا وسيتم قبول الطلبة السعوديين اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام ٢٠١٧ / ٢٠١٨.