المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
لافروف: لا رحمة "للإرهابيين" بعد مقتل سفيرنا في أنقرة
بواسطة : 20-12-2016 07:18 مساءً 7.1K
المصدر -  

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم إنه لا رحمة "للإرهابيين" في سوريا بعد قتل أندريه كارلوف السفير الروسي في تركيا.

وقال لافروف قبيل بدء الاجتماع مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في موسكو إن اغتيال كارلوف جعل الحوار بين أنقرة وموسكو أكثر إلحاحا، وأضاف أن روسيا تشكر تركيا على رد الفعل السريع بعد عملية الاغتيال.

وقُتل كارلوف عندما أطلق عليه رجل أمن النار من الخلف خلال إلقائه خطابا في افتتاح معرض فني في أنقرة أمس.

واحتجزت السلطات التركية ستة أشخاص قيد التحقيق، فيما تطالب موسكو بتوضيح ملابسات الهجوم بشكل عاجل.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "علينا ان نعرف من الذي حرك أيدي القتلة" فيما أعلن الكرملين عن إرسال فريق تحقيق إلى تركيا.

ورجح رئيس بلدية انقرة مليح غوكتشيك المعروف بصراحته، على حسابه على تويتر أن يكون المهاجم مرتبطا بجماعة الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي حملته السلطات التركية مسؤولية محاولة الانقلاب في 15 يوليو الماضي.

وكررت الصحافة الموالية للحكومة تصريحاته مشيرة إلى أن أنقرة تعتبر جماعة فتح الله غولن وراء الهجوم.

وكتبت صحيفة ستار "هجوم على الصداقة تشنه منظمة فتح الله غولن الإرهابية الغادرة" مضيفا "رصاصة من منظمة فتح الله غولن الإرهابية".

من ناحية أخرى، أكدت السفارة الروسية في أنقرة أن جثمان السفير الروسي المغتال، أندريه كارلوف، سوف ينقل إلى روسيا اليوم، وسط مراسم رسمية بالمطار، ستشارك فيها القيادة العليا التركية، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.