المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

دحلان: التعليم أساس قوي لتقييم قوة الدول

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 20-02-2018 11:39 مساءً 9.2K
المصدر -  افتتح ‏المشرف العام على وكالة التعليم الأهلي بوزارة التعليم ، الدكتور/ سعد بن سعود الفهيد اليوم ، المؤتمر الخليجي السابع تحت شعار" التعليم من أجل العمل" برعاية ‏معالي وزير التعليم الدكتور/ أحمد بن محمد العيسى وذلك بمقر جامعة الأعمال والتكنولوجيا بمحافظة جدة وفقاً لوكالة (واس) .

وأكد رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور/ عبد الله بن صادق دحلان في كلمته خلال حفل الإفتتاح ، أن القيادة الرشيدة وضعت التعليم من أهم أولوياتها ، ووضعت التعليم من أهم أساسيات الرؤية المستقبلية ، مشيراً إلى أن التعليم يمثل هدف أساسي من تأسيس المملكة لأكثر من 80 عاماً .

وأوضح أن التعليم يعد أساس قوي لتقييم قوة الدول التي لا تنمو إلا بالتعليم ، مشيراً إلى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على التعليم في بناء الإنسان.

من جانبه أكد المشرف العام على وكالة التعليم الأهلي في وزارة التعليم، أن عنوان المؤتمر "التعليم من أجل العمل " يعد غاية في الأهمية لترجمة رؤية المملكة 2030 الساعية لتحقيق مبدأ ( نتعلم لنعمل) بإعادة هندسة التعليم ليسهم في دفع عجلة الإقتصاد ، وليسد الفجوة بين المخرجات التعليمية وسوق العمل مع الإهتمام بإعادة التأهيل والمرونة في التنقل بين المسارات التعليمية ، والعناية بتقديم مناهج جامعية تركز على المهارات الأساسية وتطوير المواهب.

وأشار الفهيد إلى أن الرؤية استهدفت على المستوى التطبيقي وتوفير فرص التدريب محليا ودولياً ، وأهتمت ببناء منصات تعني بالموارد البشرية، فيما حرصت على دعم وتمويل المنشأت الصغيرة ، وعلى مساعدة الشباب والمبدعين في ترجمة أفكارهم وتسويقها.