المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 30 مايو 2024
في عددها الثلاثون مجلة "صحة الرياض" تُفرد ملفاً توعوياً عن أمراض الشتاء
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 20-02-2018 06:52 مساءً 7.8K
المصدر -  
صدر مؤخراً العدد الثلاثون من مجلة ”صحة الرياض” التي تصدرها إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، حيث تضمن العديد من الموضوعات والتغطيات لمختلف فعاليات المرافق الصحية بالمنطقة.

وأكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري في افتتاحية العدد الجديد من المجلة أن صحة الموطن أولوية قصوى، وذلك في ظل النهضة الحضارية والتنمية المستمرة لكل البنى التحتية والخدماتية التي تشهدها المملكة ما انعكس على جودة الخدمات الصحية، مشيراً إلى أن صحة الرياض وانطلاقاً من مسؤوليتها في تقديم وتطوير الخدمات الصحية وجعلها في متناول يد المواطن وبمتابعة وتوجيه من معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، تبذل قصارى جهدها لاستثمار الإمكانات المتاحة لتحقيق الاستفادة المثلى منها بما ينعكس إيجابًا على تجويد وتحسين الخدمات الصحية ورفع كفاءة الأداء في المرافق الصحية.

وتضمن العدد (30) من مجلة ” صحة الرياض” تغطية شاملة لأهم فعاليات واخبار صحة الرياض، حيث ألقى العدد الجديد الضوء على لقاء صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بقيادات صحة الرياض، والذى أشاد خلاله بما تقدمه صحة الرياض من جهود وتشريفهم للمملكة في المحافل الدولية.

واستعرضت مجلة "صحة الرياض " في عددها الجديد ملفا متكاملاً عن أمراض الشتاء حيث تناولت الموضوعات الحديث عن الإنفلونزا الموسمية، وكيفية مواجهة المخاطر الصحية التي قد يواجها الإنسان في فصل الشتاء، وطرق الوقاية منها، والكشف عن 6 طرق لمحاربة الإنفلونزا.

كما سلط العدد الجديد للمجلة الضوء على إطلاق أول عيــادة للمــرأة والطفــل في المجمعات التجاريــة، وذلــك بمركــز حيــاة مــول الريــاض، حيث هدفت هذه المبادرة إلــى تفعيــل المشاركة المجتمعية والتعــاون بيــن الصحــة والمجتمع.

يشار إلى أنه يتم توزيع العدد الجديد من مجلة ” صحة الرياض” على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، وبداخل الصيدليات التجارية الكبرى، بالإضافة الى بعض المؤسسات الحكومية والاهلية، وكذلك ضمن فعاليات الحملات التوعوية الصحية التي تنظمها صحة الرياض في عدد من المجمعات التجارية.