المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

نيابة عن أمير منطقة جازان

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 19-02-2018 09:16 مساءً 7.7K
المصدر -  نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عيدالعزيز امير منطقة جازان ، دشن وكيل امارة منطقة جازان محمد بن سعيد الحجري ، بمكتبه بديوان الامارة اليوم ، الحملة الخليجية الثالثة للتوعية بالسرطان 2018، التي أطلقها مجلس الصحة لدول مجلس التعاون تحت شعار (40% حماية 40% شفاء)، بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان، والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام .

ونوه وكيل الامارة بانطلاق هذه الحملة متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تحقيق اهدافها الانسانية بما تعود على المرضى والمستهدفين بالنفع والفائدة.
وأكد رئيس مكتب الجمعية بمنطقة جازان الدكتور حسن بن علي سويدي أن هذه الحملة تأتي بالتنسيق مع المركز الخليجي لمكافحة السرطان التابع لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، وبالتعاون عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية ذات النفع العام.
وقدم رئيس مكتب الجمعية بجازان ، شرحا مفصلا عن الحملة والتي تهدف الى رفع الوعي لدى المواطنين لحماية الصحة العامة المهنية، والتشجيع على حماية البيئة مثل الماء والغذاء والهواء، وتجنب عوامل الخطر التي تساهم في زيادة نسبة الإصابة بمرض السرطان، ورفع مستوى الوعي بخصوص الكشف المبكر عن السرطان وأهميته في تحسين ورفع فرص العلاج والشفاء، فضلاً عن تفعيل البرامج الوطنية الهادفة لمكافحة السرطان.
وأوضح الدكتور سويدي ، أن شعار الحملة (40% حماية 40% شفاء) يعكس الدلائل العلمية التي تشير إلى أن 40% من أمراض السرطان بالإمكان الوقاية منها من خلال اتباع نمط حياة صحي وعادات تغذية سليمة وصحية إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحفاظ على وزن صحي، أما 40% شفاء، تشير إلى أن 40% من أنواع السرطانات المختلفة بالإمكان الشفاء منها في حال تم تشخيصها في المراحل المبكرة”.

وأعرب رئيس الجمعية د.السويدي عن شكره وتقديره لسمو امير منطقة جازان وسمو نائبه ولسعادة وكيل الامارة ، لرعايتهم تدشين هذه الحملة خاصة وأنها تعكس موضوعا هاما في العالم أجمع، مؤكداً أن وزارة الصحة تعمل على إطلاق مثل هذه الحملات التوعوية لرفع الوعي لدى المواطنين.
وبين الحملة تتضمن انشطة وفعاليات توعوية مجتمعية للتوعية والوقاية من السرطان في عدد من المراكز الصحية والمؤسسات الحكومية بالمنطقة من خلال تقديم محاضرات وورش عمل عن السرطان وتوفير الفحوصات والاستشارات الطبية، وتفعيل الرسائل والأفلام التثقيفية في وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة من خلال نشر رسائل توعوية خلال فترة الحملة عن أهمية الكشف المبكر للسرطان وتشجيع الأفراد على اتباع نمط غذائي صحي وممارسة النشاط البدني.