المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024

ضمن برنامج التوطين الموجه

وزارة العمل توطن 7 انشطة مختلفة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 17-02-2018 11:08 مساءً 11.2K
المصدر -  قالت مصادر، إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استهدفت 7 أنشطة ضمن برنامج التوطين الموجه الذي سيتم تطبيقه في جميع مناطق المملكة خلال 2018.

وأوضحت المصادر في تصريح لها أن الأنشطة السبعة المستهدفة بالتوطين خلال هذا العام هي: أسواق الخضار والفواكه والمنتجات الزراعية، ومكاتب تقديم الخدمة والعقار والخدمات العامة، والجمعيات والمؤسسات الخيرية ولجان التنمية، ووكالات ومعارض وصالات السيارات، والمراكز التجارية المغلقة (المولات)، والإيواء السياحي والفندقي، وأخيرًا وكالات السفر والسياحة، وفقا لصحيفة (عاجل).

وكانت وزارة العمل بدأت في توطين عدد من الأنشطة مثل محلات الذهب والمجوهرات، ومكاتب تأجير السيارات التي تدخل في حيز التنفيذ غرة شهر رجب المقبل، ومحلات الاتصالات، على أن يكون العام القادم 1440هـ قد تم تطبيق التوطين في كافة الأنشطة المستهدفة بجميع مناطق المملكة.

ويهدف برنامج "التوطين الموجه" الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارات: الداخلية، التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، وإمارات المناطق وجهات عدة، إلى زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتوطين فرص العمل في القطاع الخاص، بما يوفر فرص العمل اللائقة لأبناء وبنات الوطن، عبر توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل .