المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
مستشفى رنية العام يستقبل أكثر من ٩٥٠ مراجع الأسبوع الماضي
ميعاد الهاجري- بيشه -مستقيله
بواسطة : ميعاد الهاجري- بيشه -مستقيله 17-02-2018 07:26 مساءً 36.3K
المصدر -  
بُذلت ‏الطواقم الطبية في مستشفى رنية العام ‏يومي ‏الأربعاء و الخميس ‏من الأسبوع الماضي ,كافة طاقته ‏الطبية لمجابهة الأعداد المتزايدة ‏والمتوقعة من المرضى و المراجعين الذين توافدوا إلى قسم الطوارئ بالمستشفى أثناء الموجة الغبارية والأتربة التي ألقت بظلالها على سماء ‏المحافظة و القرى والهجر التابعة لها بالمحافظة .
وتوقع أطباء عاملون في قسم الطوارئ والإسعاف بالمستشفى إرتفاع عدد المرضى خلال ال (٧٢) ساعة ‏الماضية إلى أكثر من ٩٥٠ مريض، جراء التهاب المسالك التنفسية لدى المرضى الذين يعانون من الربو وحساسية الأنف و الصدر , ‏وأمراض أخرى متعددة.
وحذر مدير مستشفى رنية العام ‏الأستاذ عبد الله بن محمد المكحلي السبيعي في تصريح ل «اضواء الوطن » المصابين بمرض الربو , بضرورة إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة بإستخدام الأدوية الوقائية و الإبتعاد قدر المستطاع عن المثيرات لأمراض الحساسية و الربو مثل الغبار و الملوثات ‏وعدم الخروج من المنازل قدر الإمكان ‏, وإرتداء الكمامات ‏أثناء الخروج من المنزل ‏.
وأِشار السبيعي أن الطواقم الطبية قامت بعلاج المراجعين ‏ثم بعد ذلك ‏غادروا الطوارئ بالمستشفى بصحة و عافية و لم يكن هناك أي حالات ‏حرجة ‏ولله الحمد .
وأشار السبيعي بأن المستشفى بذل جُهود كبيرة في إستقبال المرضى على مدى 72 ساعة من الموجة الغبارية و قدم لهم الرعاية الصحية في جميع المرافق الصحية بالمحافظة ‏.
وأضاف السبيعي في تصريحه ‏إن أغلب الحالات التي راجعت قسم الطوارئ بالمستشفى ‏حالات باردة ‏مثل الإلتهابات الموسمية والإنفلونزا , وقدم السبيعي الشكر و التقدير و العرفان إلى مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف الدّكتور صالح بن سعد المؤنس ‏مساعد مدير الشؤون الصحية الطب الوقائي وما‏ يلقاه المستشفى من دعم لا محدود منه.